الجمعة، 4 أبريل 2014

الهجرة إلى أستراليا - التسجيل لدى Medicare

تساعد الحكومة الأسترالية في النفقات الطبية عن طريق Medicare كما تقوم الحكومة أيضا بدعم تكاليف بعض الأدوية ضمن PBS (برنامج الإعانات الصيدلانية). وتدير هيئة Medicare Australia  كلًا من Medicare وبرنامج الإعانات الصيدلانية.
من المهم أن تعرف أن للمهاجرين حق في الحصول على إعانة الـ Medicare عادة.
إذا كنت ممن يحق لهم الاشتراك في نظام Medicare يمكنك الاستفادة فورًا من خدمات وبرامج الرعاية الصحية. وهذه تشمل الرعاية المجانية في المستشفيات العامة، والمساعدة على تحمُّل تكاليف الرعاية خارج المستشفى ودعم أسعار الأدوية..
يوجد لدى Medicare مجموعة من المعلومات باللغة الإنجليزية وهي مترجمة أيضًا إلى 19 لغة مختلفة. تحتوي هذه المجموعة على معلومات عن البرامج والخدمات التي توفرها هيئة Medicare Australia  وتقدم شرحًا لمتطلبات استحقاق الفوائد والدفعات. تذكّر أن تطلب هذه المجموعة من مكتب Medicare المحلي الذي تتبع له عند زيارتك له أو يمكنك الحصول عليها من موقع Medicare Australia على شبكة الإنترنت.
كيفية التسجيل لدى Medicare
للتسجيل لدى Medicare يجب التوجه إلى أحد مكاتب ال Medicare ومعك جواز سفرك ووثائق السفر الأخرى. إذا استوفيت جميع متطلبات التسجيل، فسوف يعُطى لك رقم مؤقت لبطاقة الـ Medicare الخاصة بك لكي تستعمله. وستُرسل لك بطاقة الMedicare بالبريد بعد ثلاثة أسابيع تقريبا.
يجب عليك إخطار Medicare إذا غيّرت عنوان منزلك.
العلاج الطبي في حالة الطوارئ متاح على مدى 24 ساعة بأقسام 'Casualty' أو 'Emergency' )الطوارئ( في المستشفيات العامة.
وبالإضافة إلى Medicareيوجد أيضا العديد من صناديق التأمين الصحي التي تقدم تأمينا لتغطية الخدمات التي لا يشملها Medicare مثل معظم خدمات العناية بالأسنان والرعاية البصرية والنقل في سيارات الإسعاف في أغلب الولايات والمقاطعات الأسترالية.

- المصدر: كتيب بدء الحياة في أستراليا

لمعرفة إجراءات الهجرة وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق