الاثنين، 21 أبريل 2014

الهجرة إلى أستراليا - فترات الإنتظار التي تتطلبها Centerlink

إذا كنت قد أتيت حديثًا إلى أستراليا، كمهاجر جديد، فليس لك، بوجه عام، أن تتلقى أي مدفوعات من Centerlink إلا إذا كنت لاجئًا أو قادمًا وفق اعتبارات إنسانية.


وباعتبارك قادم جديد إلى أستراليا يلزمك عادة أن تنتظر 104 أسابيع (فترة انتظار المقيمين القادمين حديثًا) قبل أن تتمكن من الحصول على معظم المدفوعات والإعانات مثل New Start Allowance (علاوة البداية الجديدة) أو Youth Allowance (علاوة الشباب). ويتوقف طول الفترة التي تنتظرها، وطريقة حسابها ومن الذي يتقدم بها، على وصولك إلى أستراليا والإعانات التي تتقدم بطلب عليها. وتحسب الفترات التي قضيتها في أستراليا، كمقيم دائم، في أي وقت من الأوقات خلال حياتك كلها ضمن فترة الانتظار.


إذا كانت فترة الانتظار التي تتطلبها Centerlink تسري عليك، فمن المهم أن تتصل ب Centerlink فور حدوث أي تغيير في ظروف حياتك، مثل قدوم مولود جديد لك، أو خسارة عملك أو الإصابة بمرض.


استثناءات من فترة انتظار المقيمين القادمين حديثا


هناك العديد من الاستثناءات من متطلبات فترة انتظار المقيمين القادمين حديثًا تشمل كونك مواطنًا أستراليًا، أو أن يكون أحد أفراد أسرتك مواطنًا

أستراليًا، أو أن تكون قد قدمت وفقًا لبرنامج الاعتبارات الإنسانية أو ممن يحملون تأشيرات من فئات فرعية معينة. إذا واجهتك ضائفة شديدة بسبب حدوث تغيير جذري في ظروف حياتك وكان هذا التغيير خارجًا عن إرادتك، فيحق لك الحصول على Special Benefit (إعانة خاصة) ولا تعتبر خسارة عملك أو عدم استطاعتك العثور على وظيفة، بصفة عامة، تغييرًا في ظروفك الشخصية.


هناك أسباب إضافية يُستثنى بموجبها بعض الأشخاص من فترة الانتظار للحصول على إعانات معينة. عليك التقدم بطلب إلى Centerlink لاختبار ما إذا كنت ممن يحق لهم الاستثناء من فترة الانتظار..


- المصدر: كتيب بدء الحياة في أستراليا


لمعرفة إجراءات الهجرة وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc




الهجرة إلى أستراليا - فترات الإنتظار التي تتطلبها Centerlink

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق