الجمعة، 4 أبريل 2014

الهجرة إلى أستراليا - تعلم اللغة الإنجليزية

برنامج تعليم الإنجليزية للمهاجرين الراشدين
The Adult Migrant English Program (AMEP)
يعتبر تعلُّم اللغة الإنجليزية من أول وأهم الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتحقيق الاستقرار في أستراليا بنجاح، وبلوغ أهدافك.
يتحدث الناس في أستراليا بلغات عديدة، لكن لكي تتمكن من تحقيق المشاركة الكاملة في الحياة الأسترالية، يلزمك أن التحدث ببعض اللغة الإنجليزية وفهمها. إذ أنه بدون اللغة الإنجليزية ستجد صعوبة في إيجاد عمل وتحقيق استقلالك بذاتك. ويلزمك أيضًا بصفة عامة أن تتمكن من استيعاب اللغة الإنجليزية الأساسية إذا أردت الحصول على الجنسية الأسترالية.
إذا كنت ممن يحق لهم الاستفادة من برنامج AMEP يمكنك أن تتلقى دروسًا لتعلُّم اللغة الإنجليزية بحد أقصاه 510 ساعة أو تستمر حتى تبلغ مستوى التخاطب الوظيفي بالإنجليزية، أيهما يحدث أولًا . وإذا كنت لاجئًا أو قادمًا وفق برنامج الاعتبارات الإنسانية ومررت بتجارب قاسية كالتعذيب أو الصدمات النفسية قبل مجيئك إلى أستراليا، أو لم تحصل إلا على قدر يسير من التعليم المدرسي، فمن الممكن أن تحصل على دروس إضافية لتعلُّم الإنجليزية.
يجب أن تسجل نفسك في صفوف AMEP لدى مقدم خدمة AMEP المحلي الذي تتبع له في غضون ثلاثة أشهر من وصولك إلى أستراليا أو من حصولك على الإقامة الدائمة. ويجب عليك البدء في الدراسة في غضون عام واحد من التسجيل، وإلا فلن تتمكن من تعلُّم الإنجليزية مع AMEP. بعد تسجيل نفسك لدى  AMEP يمكنك تأجيل الدراسة في صفوف اللغة الانجليزية إذا كنت تواجه ظروفًا تتعلق بالأسرة أو العمل أو بأي مسؤوليات أخرى تجعل الانتظام في الدراسة صعبًا عليك .
تقدم AMEP عددا من الطرق المختلفة للتعلم. أي يمكنك التعلم مع AMEP بعدة وسائل مختلفة يمكنك حضور صفوف دراسية كاملة الدوام أو بدوام
جزئي، أو أثناء النهار أو في المساء أو في عطلات نهاية الأسبوع. ويتم عقد الفصول في المدن والمناطق الريفية. يمكنك تعلم الانجليزية بمنزلك
بالمراسلة، أو بمساعدة مدرس خصوصي. وإذا كان لديك أطفال دون سن المدرسة فقد يتمكن مق دم الخدمة الذي تتبع له من تدبير رعاية مجانية لأطفالك أثناء تواجدك بالصف.
وبالإضافة إلى تعليمك اللغة الإنجليزية، سيساعدك المعلمون في برنامج AMEP على فهم أساليب الحياة الأسترالية والنشاطات اليومية كالأعمال المصرفية والتسوّق وتقديم طلبات العمل والمشاركة في المجتمع. ومن المرجح أن يكون لرفاقك في الصف ظروف مشابهة لظروفك ويكون لديهم نصائح مفيدة يمكنهم تقديمها لك ومشاركتك فيها.
- المصدر: كتيب بدء الحياة في أستراليا

لمعرفة إجراءات الهجرة وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق