الأحد، 27 أبريل 2014

الهجرة إلى أستراليا - المواصلات

أستراليا بلد ضخم، ت َفصل الكثير من عواصمه ومدنه مساحات شاسعة. وهناك الكثير من وسائل النقل التي يمكنك استعمالها للتنقل عبر مدينتك أو عبر أستراليا ككل.



سبل النقل العام


هناك العديد من سبل النقل العام في أستراليا تشمل الحافلات والقطارات ومركبات الترام والعبّارات . ويلزمك دفع أجرة للتنقل أو شراء تذكرة لاستخدام معظم هذه الخدمات. وتقدَّ م تخفيضات بصفة عامة للطلاب والمسنين وحاملي بطاقات الرعاية الصحية. تتوافر نشرات للمعلومات وجداول المواعيد من الكثير من مجالس الحكومات المحلية ومراكز الزوار ومحطات القطارات والمكتبات ومراكز المعلومات العامة.

للحصول على معلومات حول وسائل المواصلات التي تديرها الحكومة في ولايتك أو مقاطعتك والتي تشمل معلومات عن التذاكر وجداول المواعيد والتخفيضات، تَوجّه إلى موقع شبكة الإنترنت المبين أدناه.


الهجرة إلى أستراليا - المواصلات

الهجرة إلى أستراليا – المواصلات


خدمات سيارات الأجرة


تعمل سيارات الأجرة (التاكسي) على مدى 24 ساعة في اليوم في معظم أنحاء أستراليا. وتظهر الأجرة على العدّاد الموجود على اللوحة الأمامية في سيارة الأجرة. توجد قائمة بشركات سيارات الأجرة في مجلد الصفحات الصفراء من دليل الهاتف تحت عنوان “Taxi Cabs” وعلى الإنترنت مباشرة . ويوجد في معظم المدن سيارات أجرة خاصة لاستعمال المقعدين في مقاعد متحركة أو للمعاقين.


السيارات الخاصة


وسائل النقل الخاص هي سبل المواصلات التي تمتلكها أنت وتستعملها حسبما شئت. ويستعمل معظم الأستراليين السيارات أو الدراجات النارية كسبل لمواصلاتهم وتنقلاتهم الخاصة أما الخيارات الأخرى فهي المشي وركوب الدراجات.


أما Hitchhiking وهو الركوب مع شخص غريب في سيارته الخاصة لتوصيلك بدون مقابل فيعتبر غير آمن وغير محبذ.


توضع إعلانات لبيع السيارات الجديدة والمستعملة في الصحف وعلى الإنترنت مباشرة، كما يمكن شراء كلا النوعين من السيارات من معارض

السيارات الجديدة والمستعملة. ولا يشمل ثمن شراء السيارة عادةً تكلفة التسجيل ولا رسم الدمغة (وهي بمثابة ضريبة بيع) ولا التأمين الإجباري، بل هى تكاليف إضافية يتحملها المشترى.


للحصول على معلومات حول اقتراض المال لشراء سيارة اتصل بالمصرف الذي تتعامل معه أو بإحدى شركات التمويل. تذكّر أن تتأكد من فهمك لكل البنود والشروط قبل التوقيع أي عقد من عقود التمويل.


إذا اشتريت سيارة مستعملة وكانت مملوكة لشخص لم يسدد الديْن المستحق عليها فمن المحتمل أن يُعاد استردادها أو أخذها منك بقوة القانون من قبل الشركة الدائنة. للتحقق مما إذا كان المالك السابق يدين بأموال على هذه السيارة اتصل بـ Personal Property Securities Register.


وبإمكان سجل PPSR أن يخبرك عما إذا كان هناك بلاغ مُقدَّم للشرطة بأن السيارة مسروقة أوانسحب منها التسجيل بسبب إخفاق صاحبها في دفع مخالفات المرور، أو مسجَّلة لدى RTA كمستهلَكة أو معدومة، أو لدى Commissioner for Fair Trading (مفوضية التجارة العادلة) لاحتمال التلاعب في عداد المسافات.


الهجرة إلى أستراليا - المواصلات 1

الهجرة إلى أستراليا – المواصلات 1


ويوجد في كل ولاية ومقاطعة جمعيات لسائقي السيارات تقدم لهم خدمات مثل الكشف على السيارات للراغبين في شراء سيارات مستعملة، وتوفير معلومات للسياح، والتأمين، إلى جانب خدمة التصليح في الطريق (إذا تعطلت سيارتك). وتوفر كثيرًا من خدماتها لغير الأعضاء إلى جانب الأعضاء وتمتد خدماتها لتشمل خدمة الأعضاء من خلال منظمات مماثلة في الولايات والمقاطعات الأخرى.


الهجرة إلى أستراليا - المواصلات 2

الهجرة إلى أستراليا – المواصلات 2


- المصدر: كتيب بدء الحياة في أستراليا


لمعرفة إجراءات الهجرة وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc


 


 


 


 



الهجرة إلى أستراليا - المواصلات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق