الجمعة، 4 أبريل 2014

الهجرة إلى أستراليا - التسجيل لدى Centerlink

تتولى الوكالة الحكومية التي يطلق عليها Centerlink تقديم العديد من دفعات الضمان الاجتماعي وخدماته. ويستطيع الحاصلون على إقامة دائمة من الذين وصلوا حديثًا إلى أستراليا التسجيل لدى Centerlink للحصول على مساعدة في البحث عن عمل، ومعادلة مؤهلاتهم التي حصلوا عليها من الخارج والالتحاق بدورات دراسية مناسبة.
وعلى معظم الحاصلين على إقامة دائمة من الذين وصلوا حديثًا إلى أستراليا الانتظار فترة معينة من الزمن قبل أن يحق لهم تلقي دفعات من الحكومة وهذا يتوقف على فئة التأشيرة التي يحملونها. يمكنك الاتصال ب Centerlink للتعرُّ ف على أهليتك لتلقي دفعات الضمان الاجتماعي. وإذا كانت معايير الأهلية تنطبق عليك فقد يحق لك تلقي دفعات من تاريخ اتصالك ب Centerlink لكي تتلقى دفعات من يوم وصولك إلى أستراليا يجب عليك الاتصال ب Centerlink في ذلك اليوم وتقديم الطلب في غضون 14 يومًا.
قد يحق للوافدين وفقًا لبرنامج الاعتبارات الإنسانية تلقي Crisis Payment دفعة الأزمات( بالإضافة إلى دفعات الضمان الاجتماعي الأخرى من Centerlink. إذا كنت قادمًا وفق برنامج الاعتبارات الإنسانية يجب عليك التقدم بطلب في غضون سبعة أيام من وصولك إلى أستراليا أو الاتصال بـ Centerlink. بنيّة التقدم بطلب، في غضون سبعة أيام من تاريخ الوصول وتقديم الطلب في غضون 14 يومًا من تاريخ الاتصال بـ Centerlink. إذا كان لديك أطفال، فقد يحق لك تلقي دفعات Family Assistance (مساعدة الأسرة) التي تمولها الحكومة لمساعدتك على تحمل نفقات تربية أطفالك.
ويوجد لدى Centerlink استمارات طلب للحصول على tax file number (رقم ملف ضريبي) ويمكن لـ Centerlink مساعدتك لتقديم طلبك لدى Australian Taxation Office (مكتب الضرائب الأسترالي) حتى لا تتأخر الدفعات التي تستحقها.

لمعرفة إجراءات الهجرة وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق