الثلاثاء، 29 أبريل 2014

الهجرة إلى أستراليا - التعليم ورعاية الطفل - المدارس

هناك أيضًا playgroups (جماعات لعب) يحضرها الأطفال ووالديهم حيث يلعب الأطفال معًا ويتبادل الوالدين المعلومات ويكوّنون صداقات.

وبإمكان جماعات اللعب مساعدة الطفل في التع لُم والنمو. وبإمكانها أيضًا التقليل من الشعور بالإنعزال والوحدة للأطفال وللوالدين من خلال توفير أنشطة اجتماعية منتظمة.راجع أدناه للعثور على موقع جماعة اللعب الأقرب لك.


الهجرة إلى أستراليا - جماعات اللعب

الهجرة إلى أستراليا – جماعات اللعب


المدارس


تتوافر preschools (دور الروضة) لجميع الأطفال من سن الرابعة من العمر. وتساعد preschool الأطفال على النمو بدنيًا ووجدانيًا واجتماعيًا في العام الذي يسبق دخولهم المدرسة. والتعليم المدرسي في أستراليا إلزامي على الأطفال من سن خمس سنوات وحتى الانتهاء من الصف الدارسي 10 بعد إكمال الدراسة في الصف الدراسي 10 يجب عليهم الانخراط بدوام كامل إما في التعليم أو التدريب أو التوظيف أو في خليط من هذه الأنشطة (لمدة 25 ساعة في الأسبوع على الأقل) حتى الانتهاء من الصف الدارسي 12 أو بلوغ سن 17 عاما.


ويتلقى الأطفال بصفة عامة التعليم في المدارس الابتدائية حتى سن 12 أو 13 ثم ينتقلون إلى المدرسة “العليا” (أو “المدرسة الثانوية”) ويكملون

الدراسة فيها حتى سن 17 أو 18 . وتسمح بعض الكليات (المدارس الثانوية للأكبر سنًا) بالتحاق الطلاب في العامين 11 و 12 فقط للإعداد لدخول الامتحانات النهائية لشهادة الثانوية العامة. بإمكانك إرسال أطفالك إلى مدرسة حكومية أو غير حكومية. يمكنك أن تجد قائمة بالمدارس المحلية في منطقتك تحت عنوان ‘Schools’ (المدارس) في مجلد الصفحات الصفراء من دليل الهاتف.


والتعليم في المدارس الحكومية مجاني. ومع ذلك، ت َطلب معظم المدارس بعض الرسوم القليلة كمساهمة تطوعية لتعزيز بعض برامجها التعليمية والرياضية. وهناك أيضًا بعض المواد التعليمية أو الخدمات الإضافية التي من المتوقع من الآباء توفيرها أو دفع قيمتها للمدرسة لتوفيرها. وقد يلزم على الآباء توفير الأقلام الرصاص والحبر والكتب المدرسية والزي المدرسي لاطفالهم )حسب الحاجة(. قد يُطلب من الأطفال الذي يحملون تأشيرة مؤقتة للإقامة في أستراليا دفع الرسوم المدرسية بالكامل. يجب عليك مراجعة كل مدرسة على حدة للتحقق

من التفاصيل. تفرض المدارس غير الحكومية رسو ما، وقد تكون لها انتماءات دينية أو فلسفات تعليمية محددة. على الآباء الذين يرغبون في الحصول على معلومات عن التعليم الخاص تحديد موعد مع السلطة المعنية بالتعليم غير الحكومي أو الاتصال بالمدرسة محل الاختيار مباشرة .

إذا كنت بحاجة لخدمة لرعاية أطفالك قبل الدوام المدرسي أو بعده أو للاستفسار عن برامج العطلات المدرسية فاسأل المدرسة محلّ اختيارك عن هذه البرامج. هذه البرامج متاحة لرعاية أطفالك أثناء تواجدك بالعمل.


الأطفال الذين لا يتحدثون الإنجليزية


في معظم الولايات والمقاطعات يتمكن الأطفال القادمين حديثًا الذين لا يتحدثون الإنجليزية من الالتحاق مباشرةً بمدارس ومراكز لتعليم اللغة الإنجليزية والتي تقدّم برامج مكثفة مصممة خصيصًا لتعليم الأطفال اللغة الإنجليزية. وتقع هذه المراكز في نواحي العاصمة إلى جانب بعض المدن القروية الكبيرة. للحصول على مزيد من المعلومات حول برامج تعليم اللغة الإنجليزية لأطفال المدارس اسأل أقرب مدرسة حكومية لك.


يقدم English as a Second Language New Arrivals Program (ESL-NA) )برنامج تعليم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية للقادمين الجدد) فصولًا دراسية لتعليم اللغة الإنجليزية للمؤهلين من الطلاب القادمين حديثًا إلى أستراليا وذلك في المدارس الكاثوليكية والمستقلة الابتدائية والثانوية.


المترجمون الفوريون


يمكن للوالدين ومقدمي الرعاية الذين لا يتحدثون الإنجليزية بطلاقة أن يطلبوا من المدرسة إحضار مترجم فوري عند مناقشة الأمور التي تخص أطفالهم. يمكنهم أيضا الاتصال ب Translation and Interpreting Service (TIS National) )خدمة الترجمة الخطية والفورية الوطنية(.


الهجرة إلى أستراليا - خدمة الترجمة الفورية

الهجرة إلى أستراليا – خدمة الترجمة الفورية


التسجيل


لإلحاق طفلك بأي مدرسة اتصل بهذه المدرسة هاتفيًا أو توجه إليها شخصيًا. يلزمك أن تأخذ معك الوثائق أو الأوراق التي تبيّن تأشيرة دخولك إلى

أستراليا، والوثائق الدالة على تاريخ ميلاد طفلك وأية أوراق أخرى والتي قد تشمل تقاريره المدرسية السابقة. قد يلزمك أيضًا تقديم الأوراق الدالة على تحصين طفلك.


بطاقات التخفيضات المقدمة للطلاب


قد يتلقى الطلاب في بعض الولايات والمقاطعات بطاقات طلاب تخول لهم الحصول على تخفيضات ملحوظة على الرسوم التي يدفعونها على كثير من الخدمات مثل رسوم المواصلات العامة مثلًا .


- المصدر: كتيب بدء الحياة في أستراليا


لمعرفة إجراءات الهجرة وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc



 



الهجرة إلى أستراليا - التعليم ورعاية الطفل - المدارس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق