الجمعة، 4 أبريل 2014

الهجرة إلى أستراليا - خدمات الطوارئ

في حالة الطوارئ اتصل هاتفيًا ب 000 لاستدعاء:
* Police - الشرطة
* Ambulance - الإسعاف
* Fire brigade - فريق الإطفاء
المكالمات إلى 000  مجانية. كن على استعداد لإعطاء اسمك والعنوان الذي تتواجد فيه ورقم الهاتف الذي تتصل منه ونوع الخدمة التي
تحتاجها. إذا كنت لا تتحدث باللغة الإنجليزية أخبر عامل الهاتف أولًا بنوع المساعدة التى تحتاجها قل )"بوليس" " – - Police "( أو )"أمبيولانس" –
" Ambulance "( أو )"فاير" " – Fire "( ثم أذكر لغتك التى تتحدث بها. سيتم توصيلك بمترجم فوري، فلا تٌغلق الخط. سيساعدك المترجم – الفوري بعدئذ على التحدث مع الشرطة أو الإسعاف أو خدمة الإطفاء. إذا كنت تتصل من هاتف المنزل فبإمكان عامل خدمات الطوارئ تحديد موقعك تلقائيا أثناء استخدامك للهاتف، لذلك ابقَ على الخط. يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول خدمة  Triple Zero  ( 000 )الثلاثة أصفار( )بما فيها معلومات باللغات غير الإنجليزية( على الموقع:
www.triplezero.gov.au
الشرطة - Police
في حالة الطوارئ اتصل ب 000 واطلب ال Police - شرطة.
في الحالات غير الطارئة اتصل ب 13 1444 أو بمركز الشرطة المحلي الذي تتبع له. تندرج أرقام هواتف مراكز الشرطة تحت عنوان
في مجلد الصفحات البيضاء من دليل الهاتف. لا تُفرض أي رسوم على خدمات الشرطة. تهدف الشرطة في أستراليا إلى حماية الأرواح والممتلكات في المجتمع وإلى محاربة الجريمة وكشفها والحفاظ على الأمن والسلام. وقد تتدخل الشرطة فى الأمور العائلية عند نشوب مشاجرة عائلية أو إذا كان هناك ما يدعو إلى القلق في حالات سوء المعاملة والإيذاء سواءً أكان بدني أو جنسي أو نفسي.
ولا توجد أي علاقة بين الشرطة والقوات المسلحة. ولا تلعب الشرطة دورًا في السياسة.
Ambulance - الإسعاف
إذا كنت بحاجة إلى سيارة إسعاف فاتصل ب 000 واطلب "الإسعاف". تَنقل سيارات الإسعاف المرضى إلى المستشفى وتوفر العناية الطبية الفورية لهم. تذكَّر ألا تُغِلق خط الهاتف إذا كنت لا تتحدث باللغة الإنجليزية أذكر اللغة التي تتحدث بها وسيتم توصيلك بمترجم فوري لمساعدتك على – استكمال مكالمتك.
قد تضطر إلى دفع تكاليف استعمال سيارة الإسعاف وهذا يتوقف على مكان سكنك والمسافة التي تتنتقل فيها في سيارة الإسعاف، وعلى طبيعة مرضك وعلى ما إذا كنتَ مؤهلًا للحصول على تخفيضات. لا يُغطيMedicare  تكاليف الإسعاف.
Fire Brigade - فريق الإطفاء
في حالة الطوارئ اتصل ب 000 وأطلب “فريق الإطفاء”. تخمد فرق الإطفاء الحرائق، وتنقذ الناس من الأبنية المشتعلة وتقدم المساعدة في الحالات التي تشكل فيها الغازات والمواد الكيميائية خطورة. في الحالات غير الطارئة يمكنك الاتصال برقم الهاتف الوارد تحت “Fire Brigade” في مجلد الصفحات البيضاء من دليل الهاتف. الخدمات التي تقدمها فرق الإطفاء في كل ولاية ومقاطعة مجانية.
الكوارث الطبيعية
في حالة حدوث الكوارث الطبيعية مثل حريق الغابات والفيضانات والأعاصير تدير الهيئات والسلطات الحكومية في الولاية أو المقاطعة عمليات تنسيق خدمات الطوارئ. وبالإضافة إلى المساعدات التي تقدمها الخدمات المحترفة مثل الإطفاء والشرطة والإنقاذ تتوافر المساعدة أيضًا من الهيئات التطوعية مثل State and Territory Emergency Service - SES (خدمات الطوارئ في الولايات والمقاطعات) و Rural Fire Service (خدمات الإطفاء الريفية) وقد يتم أيضًا استدعاء قوات الدفاع الأسترالية أثناء الكوارث الطبيعية وفي حالات الطوارئ الأخرى لتقديم المساعدة. ولا تلعب القوات المسلحة في أستراليا أي دور في السياسة.
- المصدر: كتيب بدء الحياة في أستراليا

لمعرفة إجراءات الهجرة وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق