الجمعة، 4 أبريل 2014

الهجرة إلى أستراليا - الإسكان

قد يصعب عليك العثور على سكن في أستراليا، كما أن قيمة استئجار المساكن قد تكون باهظة. وقد يكون من الصعب بصفة خاصة على العائلات الكبيرة العثور على سكن يتلاءم واحتياجاتها الثقافية على المدى الطويل. وقد تقبل بالتسوية والقبول بالسكن الموجود حاليًا.
استئجار منزل أو شقة في القطاع الخاص

تتم إجراءات استئجار بيت أو شقة عن طريق وكيل عقارات ينوب عن صاحب الملك، أو يمكنك بدلًا من ذلك استئجار العقار مباشرة من صاحب ملك خاص. ويتم الإعلان عن العقارات المتاحة للإيجار على شبكة الإنترنت وفي الأقسام الخاصة بمساكن للإيجار (To Let) أو (Accommodation vacant) مساكن شاغرة في الجرائد. يمكنك أيضًا التوجه إلى مكاتب وكلاء العقارات وطلب الاطلاع على قائمة العقارات المعروضة للإيجار لديهم.
ويستحسن في أستراليا كتابة عقد أو اتفاق بين المستأجر وصاحب الملك لتوثيق أي بنود وشروط يتم الاتفاق عليها. ويعدّ 'lease' )عقد الإيجار(
أو 'residential tenancy agreement' )اتفاق الإيجار السكني( بمثابة عقد مكتوب بين المستأجر وصاحب ال ملك، وعادة ما يتحدد بفترة زمنية ثابتة كستة أشهر أو 12 شهرًا مثلًا ، ومع ذلك يحق لك التفاوض على طول مدة العقد مع صاحب الملك أو وكيل عقاره قبل التوقيع على العقد. وقد تتمكن من تجديد العقد بعد انتهاء مدته.
قد تتكبد تكاليف باهظة إذا أخللت بشروط العقد قبل انتهاء الفترة المُتفق عليها، لذلك لا ترتبط بعقد تكون مدته أطول من الفترة التي تستطيع بقاءها في المسكن. ولا توقِّع على أي عقد إلا إذا كنت قد عاينت المسكن معاينة كاملة وكنت على دراية تامة بمعاني البنود والشروط الوارده به، ذلك لأنه يصبح ملزِ ما من الناحية القانونية بعد التوقيع عليه.
في بداية عقد الإيجار سيُطلب منك عادةً دفع إيجار شهر مُقدَّم بالإضافة إلى rental bond كفاالة الإيجار هي عربون يُدفع لصاحب
الملك وهو لا يتعدى عادةً قيمة الإيجار الذي تدفعه في الشهر. ويجب على صاحب الملك أو وكيل العقارات إيداع كفالة إيجارك لدى Residential tenancy bond authority (سلطة كفالات الإيجارات السكنية)
قبل الانتقال إلى المسكن للعيش فيه، تُسجَّل تفاصيل حالته الطبيعية في وثيقة يطلق عليها اسم 'Condition report' )وثيقة بيان الحالة( تتولى أنت وصاحب الملك أو وكيل عقاره تعبئتها. وتساعد هذه الوثيقة على تفادي الخلافات عند مغادرتك المسكن لأنها تسجل كل الأضرار التي كانت موجودة به أصلا أي قبل انتقالك إليه. وعند مغادرتك البيت أو الشقة تُعاد إليك كفالة الإيجار التي دفعتها إذا لم يكن عليك إيجارات متأخرة وكان المسكن نظيفًا ولا توجد به أضرار. راجع الرابط المبين أدناه للحصول على المزيد من المعلومات حول الإيجار في أستراليا.
الهجرة إلى أستراليا - الخدمات الإلكتروني للعقارات
الهجرة إلى أستراليا - الخدمات الإلكتروني للعقارات
- المصدر: كتيب بدء الحياة في أستراليا

لمعرفة إجراءات الهجرة وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق