الجمعة، 4 أبريل 2014

الهجرة إلى أستراليا -تقديم طلب الحصول على رخصة قيادة

يجب عليك حمل رخصة قيادة لتتمكن من قيادة سيارة في أستراليا كما يجب أن تكون السيارة التي تقودها مُسجّلة لدى الحكومة. يحظر، بموجب القانون، قيادة السيارات بدون رخصة كما يحظر قيادة سيارة غير مُسجَّلة. ويتم إصدار رُخَص القيادة وشهادات تسجيل السيارات عن طريق حكومات الولايات والمقاطعات في أستراليا.
إذا كنت من المقيمين بصفة دائمة في أستراليا وتحمل رخصة سارية المفعول من دولة أخرى باللغة الإنجليزية أو مترجمة من جهة رسمية فستسمح معظم الولايات والمقاطعات لك بالقيادة خلال الشهور الثلاثة الأولى من وصولك إلى أستراليا.
ملاحظة: في ولايتي غرب أستراليا وتسمانيا تبدأ فترة الثلاثة أشهر من تاريخ منحك تأشيرة الإقامة الدائمة في أستراليا وليس من تاريخ وصولك إلى أستراليا.
بعد انقضاء فترة الثلاثة أشهر، إذا أردت أن تقود سيارة فسيلزمك الحصول على رخصة قيادة أسترالية ملائمة. وهذا يتطلب عادةً اجتياز اختبار
المعلومات واختبار القيادة العملية وإجراء فحص للنظر.
إذا لم تكن تحمل رخصة قيادة من دولة أخرى فسيلزمك اجتياز Driver Knowledge Test (اختبار معلومات القيادة) للحصول على Learner Permit (رخصة المتعلم) رخصة المتعل م تسمح لك بتعلُّم القيادة. وبعدما تتمكن من اكتساب المهارات الملائمة يمكنك التقدم بطلب للحصول على رخصة قيادة.
يحظر عليك تقديم هدية أو رشوة إلى أي موظف رسمي لمساعدتك في الحصول على رخصة قيادة.
ملاحظة: ينبغي تسجيل السيارات لاستعمالها في الطرق العامة. وت َفرض أستراليا قوانين صارمة على المرور وعلى القيادة تحت تأثير الكحوليات، فيجب عليك الامتثال لها.
- المصدر: كتيب بدء الحياة في أستراليا

لمعرفة إجراءات الهجرة وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق