الجمعة، 4 أبريل 2014

الهجرة إلى أستراليا - خيارات أخرى لتعلم الإنجليزية

تتوافر أيضًا دروس لتعليم الإنجليزية من خلال برامج ذات أهداف محددة تديرها Department of Education, Employment and Workplace Relations (DEEWR) (دائرة التعليم والتوظيف وعلاقات العمل). وتدير هذه الدائرة ثلاثة برامج لغوية مرتبطة بالتوظيف للراشدين في سن العمالة (من 15 إلى 64 عاما).
أول هذه البرامج هو Language, Literacy and Numeracy Program (LLNP) (برنامج تعليم اللغة, والقراءة, والكتابة والحساب) الذي يقدم 800 ساعة كحد أقصى من التدريب على اللغة والقراءة والكتابة والحساب مجانًا للأشخاص الذين يجدون صعوبة في الحصول على وظيفة نظرًا لعوائق يفرضها عليهم ضعف قدراتهم في القراءة والكتابة أو اللغة الإنجليزية.
قد يحق لك الالتحاق ببرنامج LLNP إذا كان لا يحق لك الالتحاق ببرنامج AMEP أو إذا كنت قد أكملت بالفعل إحدى دورات برنامج AMEP يشمل برنامج LLNP تعلُّم الكتابة والتحدث والإصغاء والحساب باللغة الإنجليزية إلى جانب التعليم المهني لمساعدتك في العثور على وظيفة. لكي تكون مؤهلًا لهذه الدورات، يجب أن تكون مسجلا كباحث عن عمل مع Centerlink.
والبرنامج الثاني الذي تديره DEEWR هو Workplace English Language and Literacy Program (WELL( (برنامج تعليم اللغة الإنجليزية والقراءة والكتابة لمكان العمل) ويقدم برنامج WELL تدريبًا للعاملين الأستراليين على مهارات اللغة الإنجليزية والقراءة والكتابة والحساب.
أما البرنامج الثالث الذي تديره DEEWR هو English as a Second Language New Arrivas Program - ESL-NA (برنامج تعليم الإنجليزية كلغة ثانية للقادمين الجدد) يقدم هذا البرنامج فصولًا دراسية لتعليم اللغة الإنجليزية للمؤهلين من الطلاب القادمين حديثًا إلى أستراليا وذلك في المدارس الكاثوليكية والمستقلة الابتدائية والثانوية.
ويساعد هذا البرنامج على تحسين الفرص التعليمية والنتائج التي يتحصل عليها الطلاب القادمين حديثًا إلى أستراليا من خلفيات لغوية غير الإنجليزية عن طريق تطوير كفاءاتهم في اللغة الإنجليزية وتسهيل مشاركاتهم في الأنشطة التعليمية السائدة.
تُقدَّم دورات تعليم الإنجليزية للراشدين أيضا من خلال مؤسسات تعليمية ومراكز مجتمعية أخرى. وتتوافر دروس مكثفة لتعليم اللغة الإنجليزية لمن تنطبق عليهم شروط الأهلية من القادمين الجدد من طلاب المدارس الابتدائية والثانوية دون سن 18 عامًا.
- المصدر: كتيب بدء الحياة في أستراليا

لمعرفة إجراءات الهجرة وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق