الجمعة، 4 أبريل 2014

الهجرة إلى أستراليا - الضمان الإجتماعي

Centrelink هي وكالة حكومية أسترالية تؤدي مجموعة من الخدمات وتقدم مجموعة من الدفعات إلى المجتمع الأسترالي، تشمل مساعدات لذوي الدخل المنخفض، والمتقاعدين، والمعوقين,  والباحثين عن عمل، والوالدين الوحيدين، ومقدّمي الرعاية للآخرين، وللكثيرين غيرهم. وتتوقف الدفعات والخدمة التي يكون الزبون مؤهلاً لها على ظروفه الشخصية.


تعتقد الحكومة الأسترالية أن أفضل طريقة للإعالة هي عن طريق العمل مقابل أجر. تقوم Centrelink بوصل الناسب خدمات الدعم التي يمكن أن تساعدهم في العثور على عمل وفي الوقت ذاته تقدم دعمًا ماليًا للذين يواجهون صعوبة في العمل بسبب ظروفهم الخاصة. وقد يُطلب من الذين يتلقون دفعات من Centrelink البحث عن عمل إن استطاعوا ذلك أو تحسين مهاراتهم  كي يتمكنوا من الحصول على وظيفة في المستقبل.


وفي المعتاد، يستطيع القادمون إلى أستراليا بموجب تأشيرات لجوء أو تأشيرات اعتبارات إنسانية الحصول على كامل خدمات  Centrelink  والاستفادة من كامل برامجها. وبصفة عامة، فإنه يجب على المقيمين الآخرين الجدد أن يقيموا في أستراليا مدة سنتين بموجب تأشيرة إقامة دائمة  قبل أن يصبحوا قادرين على الحصول على معظم مساعدات Centrelink .  وعليهم التأكّد من أن لديهم ما يكفي من المال لإعالة أنفسهم ومعوليهم خلال تلك الفترة. وقد تختلف فترة الانتظار تبعًا للدعم المطلوب ولظروفهم الشخصية.


قد تتوفر مساعدة محدودة لبعض المهاجرين الجدد، مثل المساعدة في البحث عن عمل ودفعات المساعدة العائلية للمساهمة في  تكاليف تربية الأطفال. تتوفر معلومات إضافية عن المساعدة المتوفرة للعائلات من مكتب المساعدة العائلية التابع للحكومة


الأسترالية.


على المهاجرين الجدد الاتصال ب Centrelink و/أو مكتب المساعدة العائلية بأسرع ما يمكن بعد وصولهم للاستفسار عن الخدمات


والمساعدات الممكنة، للعثور على عمل مثلاً.


لمعرفة إجراءات الهجرة وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc


 



الهجرة إلى أستراليا - الضمان الإجتماعي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق