الاثنين، 28 أبريل 2014

الهجرة إلى أستراليا - التعليم ورعاية الطفل

يتلقى الأطفال الذين لم يبلغوا سن الالتحاق بالمدرسة بعد الرعاية في دور رسمية لرعاية الطفل ذلك أثناء ذهاب والديهم للعمل أو التدريب أو الدراسة. هناك أنواع عديدة من خدمات رعاية الطفل بدوام كامل أو جزئي متوفرة للأطفال دون سن الالتحاق بالمدرسة وخارج ساعات الدوام المدرسي. وقد يصعب الحصول على أماكن مناسبة لرعاية الطفل، لذلك يُحبذ الاستفسار عن الخيارات المتاحة قبل أن تنشأ الحاجة لها بفترة كافية.


وتشمل خيارات رعاية الطفل: مراكز childcare (رعاية الطفل) أو day care (الرعاية النهارية) ومراكز family day care (الرعاية العائلية النهارية) حيث تُقدَّم الرعاية للأطفال من قبل والدين آخرين يرعون أطفالك إلى جانب أطفالهم. وقد يلتحق الأطفال أيضًا بمراكز preschools (الروضة) kindergartens (الحضانة) التي تُع د الأطفال لدخول المدرسة. يمكنك أن تجد قائمة بهذه الخدمات في مجلد الصفحات الصفراء من دليل الهاتف أو عبر الإنترنت مباشرة .


يمكنك الاتصال بـ National Child Care Access Hotline (الخط الساخن للتوصل إلى خدمات رعاية الطفل الوطنية) أو قم بزيارة موقع My Child (طفلي) على شبكة الإنترنت (انظر أدناه) للحصول على معلومات حول:


  • خدمات رعاية الطفل المعتمدة في منطقتك

  • أنواع الرعاية المتوفرة والأماكن الشاغرة المحتملة

  • المساعدة الحكومية في تكاليف خدمات رعاية الطفل المعتمدة

  • خدمات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

  • خدمات للأطفال من خلفيات ثقافية مختلفة .

قد يحق لك الحصول على رعاية مجانية لأطفالك دون سن الإلتحاق بالمدرسة أثناء حضورك صفوف Adult Migrant English Program عندما تتقدم في الدراسة وتنتقل إلى برنامج آخر أو بعد الانتهاء من الدراسة المُستحق َّة لك بموجب AMEP لابد أن تراجع ترتيبات دفع رسوم رعاية طفلك لأن البرامج الأخرى لا تغطي هذه المصاريف.


الهجرة إلى أستراليا - رعاية الطفل

الهجرة إلى أستراليا – رعاية الطفل


- المصدر: كتيب بدء الحياة في أستراليا


لمعرفة إجراءات الهجرة وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc


 



الهجرة إلى أستراليا - التعليم ورعاية الطفل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق