الخميس، 10 أبريل 2014

الهجرة إلى أستراليا - الخدمات المنزلية الضرورية

سواء أستأجرت عقارك أو ملكته، فهناك العديد من الخدمات المنزلية التي قد تحتاج توصيلها إلى العقار. وهذه تشمل المياه والكهرباء والغاز. قد تكون الجهات التي تقدم هذه الخدمات وكالات حكومية أو شركات خاصة وهذا يتوقف على المنطقة التي تعيش فيها. راجع دليل الهاتف للتعرف على مقدمي الخدمة في منطقتك. حاول إعطاء مقدمي تلك الخدمات إخطارًا مسبّقًا قبل الإنتقال إلى مسكنك الجديد بعدة أيام.

قبل التوقيع على أي عقد للخدمة المنزلية، يلزمك التأكُّد من احتياجك للخدمة التي تلتزم بالتعاقد عليها وما إذا كانت ملائمة لك عند اعتبار ترتيبات

معيشتك أو سكنك. فهناك بعض الحالات التي وقّع الناس فيها على عقد لتوصيل الكهرباء لمدة ثلاث سنوات رغم أنهم يعيشون في مسكن مؤقت. من المهم أن تفهم بنود وشروط أي اتفاق تجريه مع المورّدين قبل التعاقد أو التوقيع على أي عقود للخدمات المنزلية.

ستر سل لك الشركة فاتورة بتكاليف خدماتها بصفة منتظمة. يجب عليك الاتصال بهم فورًا إذا كنت غير قادر على تسديد الفاتورة في تاريخ الاستحقاق، أو إذا أردت تغيير ترتيبات الدفع الخاصة بك.


Centerpay


إذا كنتَ تتلقى دفعة لدعم الدخل من Centerlink يمكنك استخدام خدمة التطوع بدفع الفواتير التي يُطلَق عليها Centerpay هذه الخدمة تسمح لك بدفع فواتيرك عن طريق اقتطاع مبلغ معين بانتظام من دفعتك التي تتلقاها من Centerlink. وبدلًا من أن تدفع مبالغ ضخمة كل شهر أو ثلاثة أشهر لتسديد الفواتير، يتم دفع فواتيرك على هيئة دفعات ميسورة ت ُقتطع من دفعاتك وهذا يسهل عليك إدارة مالك. ونظام Centerpay سهل الاستعمال ومريح ويمك نك من ابتداء الاقتطاعات أو تغييرها أو إلغائها في أي وقت وفقما يتلاءم ذلك وظروفك الشخصية.


الهاتف


تجد قائمة بشركات الهاتف في مجلد الصفحات الصفراء من دليل الهاتف تحت Telephone Services and Mobile Services and accessories (خدمات الهاتف والهواتف المحمولة وملحقاتها).

قد تتطلب بعض هذه الخدمات دفع رسم توصيل. تحقق من التفاصيل من مقدمي الخدمة قبل التوقيع على العقد الذي يقدمونه لك.

سيرسلون لك فاتورة تبيّن تكاليف خدمتهم بصفة منتظمة. يجب عليك الاتصال بهم فورًا إذا كنت غير قادر على تسديد الفاتورة في تاريخ الاستحقاق، أو إذا أردت تلقي فواتير بمبالغ أقل على فترات متقاربة بدلًا من فواتير ضخمة على فترات متباعدة.

المكالمات الدولية باهظة الثمن وقد ترفع من قيمة الفاتورة فى وقت قصير. لذا عليك مراقبة اتصالاتك بالدول الاخرى جيدً ا أو استخدام بطاقات الإتصال المدفوعة سلفا (والتي يمكن الحصول عليها من محلات بيع الصحف).

يمتلك كثير من الأستراليين هواتف محمولة، ومع ذلك فقد تكون المكالمات التي يتم إجراؤها من هذه الهواتف باهظة الثمن. وعادةً ما يتم حساب

المكالمات الهاتفية بالدقائق أو بوحدات زمنية تبلغ كل منها 10 ثانية وهذا يشمل المكالمات الدولية أو المكالمات للولايات والمقاطعات الأخرى.

عليك الانتباه لإدرا التزاماتك المالية والقانونية بالكامل قبل أن تقرر التوقيع على عقد امتلاك هاتف محمول.


أصدَر Telecommunication Industry Ombudsman (مكتب الشكاوى المتعلقة بقطاع الإتصالات اللاسلكية) العديد من نشرات التوعية للمستهلكين باللغة الإنجليزية وبعض اللغات الأخرى وهي تتناول العديد من الأمور التي تهم المستهلكين.


للمزيد من المعلومات راجع الموقع أو اتصل ب:


الهجرة إلى أستراليا - الهواتف

الهجرة إلى أستراليا – الهواتف


جمع القمامة وإعادة التدوير

تقوم الحكومة المحلية بصفة عامة بإدارة عمليات جمع القمامة والمواد التي يُعاد تصنيعها. وعادةً ما توجد أوعية منفصلة للقمامة منها أوعية للنفايات المنزلية العادية وأخرى للمواد التي يعاد تدويرها كالقنينات وعلب الصفيح والورق الخفيف والمقوى. للتعرف على أيام جمع القمامة وجمع المواد التي يعاد تدويرها اتصل بالمجلس المحلي الذي تتبع له أو اسأل جيرانك.


- المصدر: كتيب بدء الحياة في أستراليا


لمعرفة إجراءات الهجرة وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc




الهجرة إلى أستراليا - الخدمات المنزلية الضرورية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق