الثلاثاء، 15 أبريل 2014

الهجرة إلى أستراليا - الضرائب

تُفرض الضريبة على المقيمين في أستراليا حسب الإيرادات الواردة لهم من جميع أنحاء العالم، وعليهم التصريح في إقرارهم الضريبي عن أي دخل يتلقونه من الخارج. وتحديد كون الشخص مقيم في أستراليا للأغراض الضريبية يتقرر على أساس ملابسات كل حالة على حدة. يوجد على موقع ATO (مكتب الضرائب الأسترالي) معلومات تساعدك في فهم التزاماتك الضريبية.


بإمكان ATO تقديم معلومات حول طريقة معاملة الدخل مثل:


الدخل من الاستثمارات مثل الأوراق المالية والأملاك المؤجرة

* الفوائد والجعالات (وهي الأرباح طويلة المدى)

* الأنشطة التجارية بالخارج

* المعاشات التقاعدية من الخارج

* المعاملات التجارية الدولية مثل المتاجرة في السلع والخدمات عن طريق الإنترنت.


إذا كنت تتلقى دخلًا من الخارج فيجب عليك الإفصاح عنه في الإقرار الضريبي حتى إذا كنت قد دفعت ضريبة عليه بالفعل في البلد التي اكتسبت هذا الدخل منها. فإذا كان الدخل الأجنبي خاضعا للضريبة في أستراليا وكنت قد دفعت عليه ضريبة في الخارج فقد يحق لك الحصول على قيود ضريبية أجنبية معاكسة.

يجب عليك الإفصاح عن الدخل الأجنبي المُ عفى من الضرائب الأسترالية. فقد يؤخذ هذا الدخل الأجنبي في الاعتبار عند حساب قيمة الضريبة التي تدين بها. من المهم أن تتذكر أن عليك الإفصاح عن جميع موارد الدخل الأجنبي، حتى إذا كنت معفيًا من الضريبة عن هذا الدخل في البلد الأجنبي.

يعمل مكتب الضرائب الأسترالي كل عام على مقارنة المعلومات الواردة في إقرارات الدخل الضريبية بالمعلومات التي تصل إليه من أطراف ثالثة حول التعاملات الخارجية. وتمد البلدان التي تربطها بأستراليا اتفاقيات ضريبية دولية، بالإضافة إلى تقارير المعاملات الأسترالية ومركز التحليل، مكتب الضرائب الأسترالي بهذه المعلومات. وإذا وُجد تباين بين هذه المعلومات وبين القيم الواردة في إقرارات الدخل الضريبية، سيقوم مكتب الضرائب الأسترالي بمراسلة دافعي الضرائب، وعند انطباق الحالة، سيُعدَّل قيمة الإقرار.


وإذا كانت شؤونك المالية معقدة فمن المستحسن الاستعانة بوكيل ضرائب مسجَّل أو الحصول على المشورة من ATO.


- المصدر: كتيب بدء الحياة في أستراليا


لمعرفة إجراءات الهجرة وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc




الهجرة إلى أستراليا - الضرائب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق