الأحد، 8 يونيو 2014

الهجرة إلى أستراليا - ملبورن - الطقس والبيئة

الطقس والبيئة



إنّ الطقس بشكل عام في ملبورن هوا حار وجاف صيفًا وبارد شتاءً. تختلف المناظر الطبيعية والأحوال البيئية ة اختلافًا كبيرًا جدًا إبتداء من الحقول والجبال المرتفعة المغطاة بالثلج، والأراضي شبه القاحلةوصولاً إلىوالشواطئ الرملية البيضاء والغابات الخضراء الخصبة.





تم بناء ملبورن حول خليج بورت فيليب الشهير. ومن المعروف عن الطقس في المدينة أنه كثير التغير، حتى أن السكان المحليين يقولون أنه يمكن لملبورن أن تمر بـ”أربعة مواسم في يوم واحد.”. يكون الصيف أحيانًا مشمسًا وحارًا وأحيانًا أخرى يكون حارًا مع رطوبة منخفضة. أما الشتاء، يكون باردًا في بعض الأحيان وأحيانًا كثيرة يكون باردًا ومليئًا بالغيوم، ولكن الثلوج لا تتساقط على مدينة ملبورن. يختلف المناخ من منطقة إلى أخرى في الدولة – فالشمال أكثر جفافًا ودفئًا عن الجنوب.


الصيف من ديسمبر/ كانون الأول إلى فبراير/ شباط


يبلغ متوسط درجة الحرارة في الصيف في أثناء النهار 25 درجة مئوية (77 درجة فهرنهايت) مع رطوبة منخفضة عادة. وموجات الحر مع درجات حرارة أعلى من 40 درجة مئوية  (140 درجة فهرنهايت) يمكن أن يتبعها برودة مفاجئة أو أمطار.


الملابس: يمكنك ارتداء السراويل والقمصان المصنوعة من القطن، والتنانير والفساتين، والأحذية الخفيفة أو الصنادل، وسترة خفيفة أو جاكيت. لا تنس أخذ ملابس السباحة وقبعة أوغطاء رأس يمكنك وضعها في حقيبتك.  بالإضافة إلى مستحضرات الوقاية من الشمس.


نصيحة: يفاجأ أغلب الزوار بمدى قوة الشمس في أستراليا. كن ذكيًا تجاه الشمس وذلك بحماية نفسك باستخدام مستحضرات الوقاية من الشمس ونظارة شمسية وقبعة واسعة الحواف. اصطحب معك زجاجة ماء والبس أحذية واقية للمشي في المتنزهات أو على الشواطئ.


الخريف: من مارس/آذار إلى مايو/أيار


الخريف في ملبورن جميل جدًا – دافئ ومشمس مع درجة حرارة تتراوح بين 9 درجات مئوية و17 درجة مئوية (48-63 فهرنهايت). ولا يزال النهار طويلا وقد تظل الشمس قوية لمدة طويلة من النهار. يستمتع الناس بنسيم البحر الخفيف وأحيانا تسقط أمطار قليلة.


الملابس: طبقات من الملابس التي يمكن إزالتها بسهولة أو الإضافة إليها. سترة خفيفة مقاومة للماء بها غطاء للرأس في حالة سقوط المطر، ومظلة، ووشاح.


الشتاء: من يونيو/حزيران إلى أغسطس/آب


تتراوح درجات الحرارة في أثناء النهار بالشتاء بين 7 درجات و 14 درجة مئوية  (44 –57 درجة فهرنهايت) ولكن درجات الحرارة تكون أبرد من ذلك في أثناء الليل. معظم الأمطار التي تهبط على ملبورن سنويًا تكون في فصل الشتاء.


الملابس: الملابس الدافئة والأحذية، وكذلك سترة مقاومة للماء، قبعة صغيرة أو غطاء دافيء للرأس، قفازات، وشاح ومظلة.


نصيحة: إذا ذهبت إلى مباراة كرة قدم، قم بارتداء ملابس دافئة، وقبعة وقفازات، ولكن لا تأخذ مظلة لأنها سوف تحجب رؤية الآخرين.


الربيع: من سبتمبر/أيلول إلى نوفمبر/تشرين الثاني


يمكن أن يكون جو الربيع عاصفًا كثير التغير في كثير من الأحيان. يصبح أكثر دفئًا مع درجات حرارة يومية تتراوح بين 10 درجات و 20 درجة مئوية (52-65 درجة فهرنهايت). وتمتلئ متنزهات وحدائق ملبورن الكثيرة بالزهور الملونة، ويبدأ الناس في ارتداء ملابس أخف وزاهية الألوان.


إرتدِي: طبقات من الملابس، وسترة مقاومة للماء. خذ مظلة.


البيئة


تحتوي فيكتوريا على أحوال جوية مختلفة ومناظر طبيعية تتراوح بين السهول شبه القاحلة في الغرب والشمال الغربي، إلى الغرب من جيبسلاند الواقعة في جنوب شرق البلاد، وتغطي الثلوج مناطق جبال الألب في شمال شرق البلاد. والدولة لديها سلسلة من أنظمة الري النهري لدعم الزراعة والمجتمعات المحلية.


في فصل الشتاء، يمكنك السفر إلى منطقة الجبال المغطاة بالثلج على بعد ثلاث ساعات شمال شرق المدينة للاستمتاع برياضات الثلوج في فصل الشتاء. أما في فصل الصيف فيمكنك التمتع بشواطئ ملبورن الشهيرة.


نصيحة: على طول ساحل ولاية فيكتوريا، هناك شواطئ رملية نظيفة للسباحة وصيد الأسماك والاستمتاع بالرياضات المائية. السلامة على الشواطئ مهمة.


على مدار السنة، سوف تحتاج إلى حمل أو ارتداء سترة في حالة التغيرات المناخية المفاجئة. قم بارتداء أحذية مريحة ومضادة للماء للسير في الغابات أو ممارسة رياضة المشي.


- المصدر: http://www.studymelbourne.vic.gov.au/arabic/about-melbourne/weather-and-environment


لمعرفة إجراءات الهجرة إلى أستراليا وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc


 






الهجرة إلى أستراليا - ملبورن - الطقس والبيئة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق