الأحد، 22 يونيو 2014

الهجرة إلى أستراليا - ملبورن - الدراسة - المدارس

المدارس



يُعدُّ نظام المدارس في ملبورن، فيكتوريا، عالمي المستوى. فهذه المدارس تعيِّن معلمين حاصلين على مؤهلات جامعية وتوفر مناهج دراسية شاملة، وهي قادرة على تشجيع ودعم الطلاب الذين يتكلمون لغات أخرى غير اللغة الإنجليزية.





نظام المدارس في ولاية فيكتوريا


التزام حكومة فيكتوريا بتوفير مستوى عالٍ من التعليم يبدأ من الطفولة. فنظام المدارس في ولاية فيكتوريا، ابتداء من المرحلة الابتدائية (من سن السادسة إلى الثانية عشرة) وحتى المرحلة الثانوية (من سن الثانية عشرة إلى السابعة عشر)، هو أحد أكثر الأنظمة تقدماً في العالم.


تبدأ الدراسة في المدارس الساعة 8.30 صباحاً وتمتد حتى الساعة 3.30 بعد الظهر، وذلك من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة. ويتكون العام الدراسي من أربع فترات دراسية (semesters) تبدأ في أواخر شهر يناير وتنتهي في منتصف شهر ديسمبر. وتفصل بين الفترات الدراسية عطلة رسمية قصيرة، أما العطلة الصيفية فهي في شهري ديسمبر ويناير.


معظم المدارس الحكومية مختلطة (بنين وبنات)، ولكن توجد هناك مدارس للبنين فقط وأخرى للبنات فقط.


لدى مدارس ولاية فيكتوريا:


  • معلمون على درجة عالية من الكفاءة، حيث يحملون مؤهلات جامعية

  • متوسط نسبة الطلاب إلى المعلمين تبلغ 11 طالباً إلى 8 معلمين

  • المناهج الدراسية متنوعة، ومتوسط عدد الطلاب في الفصل الواحد 22 طالباً

  • الطلاب ينتمون إلى خلفيات مختلفة

  • أماكن التعلم وملاعب الرياضة ومناطق قضاء الفسح مشجعة، وثمة فرص متزايدة للوصول إلى أجهزة الكمبيوتر.

تعلم اللغة الإنجليزية في المدارس


بالمتوسط، فإن حوالي25 في المئة من طلاب المدارس في ولاية فيكتوريا يتكلمون لغة أخرى غير الإنجليزية. برامج اللغة الإنجليزية كلغة ثانية (ESL) متاحة، والعديد من المدارس يستخدم أدوات تعليمية مساعدة متعددة الثقافات لمساعدة الطلاب.


تختلف كل مدرسة عن الأخرى. فلدى بعضها طلاب غالبيتهم من خلفية أنجلوساكسونية، في حين أن لدى بعضها الآخر طلاباً من جنسيات مختلفة.


شهادة التعليم الصادرة عن ولاية فيكتوريا – السنوات الأخيرة


خلال السنوات الأخيرة من الدراسة في المدارس، يسعى الطلاب للحصول على شهادة التعليم الصادرة عن ولاية فيكتوريا (VCE). وهي مؤهل الدراسة الثانوية الحكومي الرسمي اللازم لدخول الجامعات في أستراليا وفي الخارج. ويقدم العديد من مدارس فيكتوريا أيضاً شهادة البكالوريا الدولية، وهي مؤهل الدراسة الثانوية المعترف به دولياً.


هناك خيار آخر أمام الطلاب الذين يفضلون الدراسات العملية المرتبطة بالأشغال، وهو شهادة التعليم التطبيقي الصادرة عن ولاية فيكتوريا (VCAL). يمكن للطلاب أن يحصلوا على شهادات التعليم والتدريب المهني لاكتساب نقاط دراسية تؤهلهم لنيل تعليم وتدريب إضافي في مجالات دراسية مختلفة.


- المصدر: http://www.studymelbourne.vic.gov.au/arabic/study-options/types-of-study/schools


لمعرفة إجراءات الهجرة إلى أستراليا وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc






الهجرة إلى أستراليا - ملبورن - الدراسة - المدارس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق