الثلاثاء، 17 يونيو 2014

الهجرة إلى أستراليا - ملبورن - الدراسة - تكاليف الدراسة

تكاليف الدراسة



تكاليف الدراسة ورسوم الدورات وتكاليف المعيشة هي بنود يجب وضعها كلها في الاعتبار عند وضع ميزانيتك. وهناك طرق للعثور على أرخص الخيارات لتغطية هذه البنود الأساسية.





رسوم الدورات


تختلف رسوم الدورات على نحو كبير من دورة دراسية  إلى أخرى، ومن مؤسسة تعليمية إلى أخرى. عند حساب رسومك استند في تقديراتك على السنة الدراسية القادمة (قد تختلف التكاليف من سنة إلى أخرى)، واستخدم جدول رسوم الطالب الدولي. إذا لم تكن متأكداً من التكاليف، فاتصل بالمؤسسة التعليمية التي ترغب بالدراسة فيها.


رسوم المواد


قد تحتاج إلى شراء معدات وكتب مدرسية أو ملابس (للميكانيكيين ومحضري الأغذية على سبيل المثال) لبعض الدورات. ورسوم الموارد والمواد هذه تعتمد على المتطلبات الخاصة بدورتك.


الكمبيوتر والكمبيوتر المحمول


عادةً ما تحتاج إلى طباعة التقييمات، لذا ستحتاج للوصول إلى كمبيوتر أو كمبيوتر محمول، أو امتلاكه. وأسعار هذه الكمبيوترات مستمرة في الانخفاض، لكن أمامك خياراً آخر أقل تكلفة، ألا وهو شراء كمبيوتر مستعمل أو شراء كمبيوتر من موقع تجاري إلكتروني (مثل ebay.com). كن حريصاً عند شراء أجهزة أو برمجيات مستعملة لأن تكاليف إصلاحها قد لا تكون مغطاة.


قد تتمكن من طباعة نسخ من تقييماتك في قسم الحواسب أو في مكتبة ضمن الحرم الجامعي، أو تقديمها عبر الانترنت.


الكتب الدراسية


قد تختلف تكلفة الكتب الدراسية حسب الدورة التي تلتحق بها. لمعرفة أي الكتب الدراسية تحتاج، تحقق من القراءات التي تطلبها الوحدة التي تنتمي إليها.


لدى بعض المؤسسات التعليمية مكتباتها الخاصة للطلاب، حيث تحتفظ بمخزون من الكتب الدراسية المستخدمة على نطاق واسع.


إذا كنت بحاجة إلى كتاب دراسي لفترة قصيرة فقط، فيمكنك استعارته من مكتبة أو شراؤه مستعملاً.

تفقّد لوحة الإعلانات بالحرم الجامعي لترى ما إذا كانت هناك كتب مستعملة للبيع من قبل طلابٍ أكملوا الدورة في العام السابق. إذا كنت تنوي شراء كتاب دراسي مستعمل، فتأكد من أن الكتاب يحمل ذات عنوان وطبعة وسنة نشر الكتاب الذي تحتاجه لمادتك الدراسية. وإذا كان لديك أي شك، فتحقق من المُحاضِر أو المُعلم.


- المصدر: http://www.studymelbourne.vic.gov.au/arabic/study-options/the-education-system/study-costs


لمعرفة إجراءات الهجرة إلى أستراليا وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc


 






الهجرة إلى أستراليا - ملبورن - الدراسة - تكاليف الدراسة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق