السبت، 21 يونيو 2014

الهجرة إلى أستراليا - ملبورن - الدراسة - الجامعات

الجامعات



تلقى تعليماً على مستوى عالمي من أعلى جامعات ملبورن ترتيباً على قائمة الجامعات. فلديها أمهر المدرسين وأحسن المرافق، كما ستجد فيها خدمات الدعم ومجموعة متنوعة من الأنشطة وحياةً جامعية مجزية.





الجامعات في ملبورن، فيكتوريا


جامعات أستراليا حاصلة على أعلى مرتبة في العالم بحسب مجلس لشبونة المستقل.


وردت ست جامعات أسترالية على قائمة كواكاريللي سيموند (QS) لعام 2012 التي تضم أفضل خمسين جامعة في التصنيفات العالمية. اثنتان من هذه الجامعات الأسترالية هما من ملبورن –  جامعة ملبورن وجامعة Monash. وجامعة ملبورن حاصلة أيضاً على المركز العالمي الرابع في توظيف المتخرجين حسب ما ورد في قائمة كواكاريللي سيموند (QS) لتصنيف جامعات العالم.


وتوجد في ولاية فيكتوريا عشر جامعات يمولها القطاع العام والعديد من موفري التعليم العالي ذوي المستوى المرموق التابعين للقطاع الخاص، حيث يمكنك الاختيار من بينها جميعاً. وقد أقيمت أحرام هذه المؤسسات التعليمية بالقرب من ملبورن أو في وسط المدينة، وفي الضواحي المحيطة بمدينة ملبورن، وكذلك في جميع أنحاء ولاية فيكتوريا.


معلومات عن الجامعات


الحياة الجامعية


على مر السنين، قدم الطلاب الدوليون إلى ملبورن، فيكتوريا، للدراسة. وحصل معظمهم على وظائف ناجحة في بلدهم الأم أو في أستراليا أو البلدان الأخرى.


لدى الحرم الجامعي تنظيمات طلابية، وتحتوي جامعات كثيرة على غرف مخصصة للصلاة لجميع المعتقدات الدينية، وهناك خدمات الدعم الحكومية مثل خدمة رعاية الطلاب الدوليين (ISCS) المستعدة لمساعدتك إذا كنت بحاجة للعون.


الحياة الجامعية غير رسمية، وعادةً ما تكون هيئة التدريس متوفرة للمقابلات في أوقات محددة. ويعيش أغلب الطلاب خارج الحرم الجامعي، لكن بعضهم يقيم في المساكن الجامعية (مبانٍ في الحرم الجامعي مخصصة لإقامة الطلاب).


ولدى العديد من الجامعات– ضمن الحرم الجامعي – مقاهٍ ومحلات تجارية ومصارف وخدمات صحية وصالات رياضية (gyms) ومرافق لتسلق الصخور وحمامات سباحة ومسارح ومكتبات ونوادٍ وتنظيمات طلابية. فهناك الكثير من الأنشطة التي يمكن أن تشارك فيها وتستمتع بها.


سوف تستمتع كذلك بتجربة تعليمية مجزية. فجامعاتنا تساند التفكير الحر وتشجعك على تنظيم برنامج دراستك.


للحصول على المساعدة أو المشورة بشأن المسائل المتعلقة بالدراسة، تقوم الجامعات بتوفير مستشارين ومراكز لدعم الطلاب مجاناً. ويمكن أيضاً مقابلة المدرسين في مواعيد سبق حجزها معهم أو مقابلتهم على نحو غير رسمي لمناقشة أية مسائل لديك.


أعمال الدورة


يتم تقديم المواد الأساسية للدورات على شكل محاضرات، ثم تناقش في فصول دراسية صغيرة. وتنطوي المواضيع العلمية والتكنولوجية وعلم النفس أيضاً على أعمال مختبرية. ويتم التقييم في الغالب من خلال المهام المكتوبة (assignments) والامتحانات.


وتستغرق الدرجات الجامعية عادة ثلاث سنوات من الدراسة للحصول عليها، على الرغم من أن بعضها يستغرق مدة أطول كما في مجال الحقوق والطب. وقد تُعرض عليك فرصة الدراسة الإضافية الفخرية لمدة سنة، وهي تتطلب القيام بالمزيد من أعمال الدورة والبحوث وتقديم رسالة فخرية.


تتطلب برامج درجة الدكتوراه ثلاث أو أربع سنوات من الدراسة بدوام كامل. وكل درجات الدكتوراه تتطلب من الطلاب إكمال رسالة أو أطروحة أو تفسير أو ما شابه ذلك.


الجامعات


جامعات ولاية فيكتوريا  هي من بين أفضل جامعات العالم. وإذا درست في ملبورن، فسوف تحصل على مؤهلات معترف بها من قبل المؤسسات التعليمية وأرباب العمل في شتى أنحاء العالم.


جامعات فيكتوريا العشر هي:


توفر جامعات ولاية فيكتوريا مجموعة من الدورات الجامعية ودورات الدراسات العليا من ضمنها:


  • إدارة الأعمال والإدارة

  • علم الكمبيوتر ونظم المعلومات

  • الهندسة والمساحة

  • الفنون والعلوم الإنسانية والاجتماعية

  • العلوم الطبية والطب

  • الهندسة المعمارية والبناء

  • الفنون البصرية والأدائية

  • علم الاقتصاد

  • التعليم والتدريب

  • العلوم الفيزيائية

  • العلوم

  • الخدمات الصحية والخدمات المجتمعية

  • التمريض

  • القانون والدراسات القانونية

  • الخدمات والضيافة والنقل

جامعات لديها تعليم فني وإضافي – المؤسسات التعليمية مزدوجة في قطاع التعليم


جامعة RMIT وجامعة Swinburne وجامعة Ballarat وجامعة Victoria، هي جامعات مزدوجة قطاع في التعليم. هذا معناه أن لديها جامعة وشعبة للتعليم الفني والإضافي (TAFE).


توفر المؤسسات مزدوجة  قطاع التعليم كلاً من التعليم العالي ودورات التعليم والتدريب المهني (VET). ويمكنك تحويل نقاط اعتماد دوراتك (course credits) فيما بين دورات التعليم والتدريب المهني ودورات التعليم العالي، مما يتيح أمامك سبيلاً مرناً باتجاه مراحل التعليم الأعلى.


- المصدر: http://www.studymelbourne.vic.gov.au/arabic/study-options/types-of-study/university


لمعرفة إجراءات الهجرة إلى أستراليا وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc






الهجرة إلى أستراليا - ملبورن - الدراسة - الجامعات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق