الخميس، 5 يونيو 2014

الهجرة إلى أستراليا - تكلفة المعيشة في ملبورن

تكلفة المعيشة



قبل الانتقال للإقامة في بلد آخر، من المهم التعرف على تكلفة المعيشة هناك (السكن، الطعام، السفر الخ). إجعل هذا جزءا رئيسيا من التخطيط الخاص بك بحيث يمكنك العيش بشكل مريح في حدود ميزانيتك أثناء الدراسة.





قبل أن تغادر بلدك، يجب أن تعرف ما قد تحتاج إليه من مبالغ مالية لتلبية احتياجاتك الرئيسية. عند وصولك، سيسعد السكان بمساعدتك للحصول على الغذاء بأفضل وأرخص الأسعار، وكذلك الإيجار وغير ذلك من الاحتياجات الضرورية.


العملة


الوحدة الأساسية للعملة الأسترالية هي الدولار. يوجد 100 سنت في الدولار الواحد. وتأتي الأوراق المالية في شكل 5 دولارات، و10 دولارات، 20 دولار، 50 دولار، و100. أما العملات المعدنية فتأتي في شكل 5 سنت، 10 سنت، 20 سنت، 50 سنت، بالإضافة إلى 1دولار و 2 دولار.


لا يوجد عملة معدنية بقيمة 1 سنت أو 2 سنت. على سبيل المثال، سوف تدفع 1.95 دولار عن غرض ثمنه 1.97 دولار، في حين ستدفع 2  دولار عن سلعة ثمنها 1.99 دولار.


تكاليف المعيشة


يتم في هذه القائمة سرد بعض المواد الأساسية. ويجب عليك الُمقارنة بين المحلات الكبرى والأسواق المحلية حيث تختلف النوعية والأسعار. وهذه  الأسعارهي تقريبيّة بالدولارالأسترالي وتختلف بشكل كبير.


  • إيجارغرفة: 120-180 دولار في الأسبوع.

  • وظيفة مؤقتة دوام جزئي حتى 20 ساعة في الأسبوع: 100-350 دولار.

  • البقالة: 50-80 دولار في الأسبوع.

  • علبة معكرونة: 1.50 دولار.

  • كيلو أرز: 3-4 دولار.

  • كيلو فاكهة طازجة: 3-5 دولار.

  • لتر حليب: 2 دولار.

  • عقد هاتف محمول مسبق الدفع: حوالي 30 دولار شهريًا.

  • بطاقة مواصلات أسبوعية، المنطقة 1: 30.20 دولار.

  • لتر البنزين: 1.20-1.50 دولار.

للحصول على معلومات مفصلة عن تكاليف المعيشة في ملبورن وفيكتوريا، قُم بزيارة الموقع الإليكتروني: “المعيشة في فيكتوريا“.


الحصول على صفقة جيدة


تأكد من أن ما تنفقه لا يضيع في صفقات سيئة أو احتيالية. من أجل الحصول على أفضل صفقة يجب أن تكون على دراية بحقوقك كمستهلك وأن تكون على علم بعمليات الاحتيال عبر الإنترنت، وقم ببحث جيد قبل قيامك بالشراء أو البيع. احصل على معلومات مفيدة للمستهلك.


وضع الميزانية


إدارة ميزانيتك هو أمر هام لا سيما إن كانت هذه هي المرة الأولى التي تعيش فيها بعيدا عن بلدك. فكر جيدا في كيفية كفالتك لنفسك أثناء الدراسة. وكيف ستكون نفقاتك؟


كافة المعلومات حول كيفية التخطيط للنفقات في أستراليا متاحة على مني سمارت Moneysmart (بولسطة الهيئة الأسترالية للضمانات والاستثمار)


كما أن بنك الكومنويلث لديه موقع مفيد حاسبة ميزانية الطلبة.


التعاملات المصرفية


احصل على معلومات عن النظام المصرفي الأسترالي، بطاقات الائتمان، والماكينات المصرفية الأوتوماتيكية (ATMs).


ضريبة السلع والخدمات (GST)


ضريبة السلع والخدمات تبلغ 10٪ على توريد معظم السلع والخدمات في أستراليا. ضريبة السلع والخدمات لا تنطبق على المواد الغذائية الطازجة، ولا على تعليمك أو تذاكر الطيران الدولية. أسعار السلع في المتاجر تتضمن بالفعل ضريبة السلع والخدمات، وبالمثل الأسعار في المطاعم. بموجب القانون، يجب أن يشمل السعر المعلن ضريبة السلع والخدمات.


بموجب نظام الاسترداد السياحي، إذا قمت بشراء سلع جديدة أو مستعملة بمبلغ اجمالي قيمته 300 دولار على الأقل من متجر واحد، يحق لك استرداد قيمة ضريبة السلع والخدمات قبل 30 يوم على الأكثر من مغادرتك أستراليا. وهذا يتضمن البيرة والمشروبات الكحولية والتبغ. للحصول على مزيد من المعلومات، يمكنك الاتصال بخدمة الجمارك الأسترالية على الهاتف رقم 263 363 1300 أو 6666 6275 02.


البقشيش


البقشيش غير مستخدم أو غير مألوف في أستراليا ولا ينبغي أن يُطلب منك بقشيش. البقشيش في الفنادق وغيرها من قطاعات الخدمات (مثل صالونات الحلاقة) لا يزال من غير المألوف ولا يوصي به .وكما يمكن لعملاء المطعم في بعض الاحيان ترك العملات المعدنية المتبقية على الطاولة (العملات النقدية التي ترد لك بعد دفع الفاتورة) وذلك إذا كانت الخدمة استثنائية.


الديون والمشاكل المالية


يمكن أن تكون الديون مشكلة خطيرة بالنسبة لبعض الطلاب. تحدث مع شخص يمكن أن يساعدك. معظم المؤسسات المالية لديها مستشارون ماليون، ويقدم بعضها قروض قصيرة الأجل.


المساعدة المالية هي مبادرة من حكومة فيكتوريا، تتيح حزمة معلومات عن المساعدة المالية معلومات سرية ومستقلة بدون أجر للأشخاص الذين يواجهون صعوبات في سداد الفواتير والديون. اتصل من أجل التحدث مع مستشار مالي. هاتف رقم 689 149 1800


- المصدر: http://www.studymelbourne.vic.gov.au/arabic/about-melbourne/cost-of-living


لمعرفة إجراءات الهجرة إلى أستراليا وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc


 






الهجرة إلى أستراليا - تكلفة المعيشة في ملبورن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق