الأربعاء، 4 يونيو 2014

الهجرة إلى أستراليا - تاريخ ملبورن

تاريخ



ملبورن وفيكتوريا لديهما تاريخ غني بدأ منذ 000 40 سنة مع السكان الأصليين، مرورًا بالاستعمار وحمى البحث عن الذهب والهجرة الجماعية حتى الاقتصاد المزدهر اليوم.





الأستراليون الأوائل


عاش السكان الأصليون وسكان جزر مضيق توريس في أستراليا منذ أكثر من 40,000 عام وما زالوا يتمتعون باتصال روحي عميق بالأرض.


بداية الهجرة


يوم أستراليا، وهو عطلة وطنية يحتفل بها بذكرى وصول أول أسطول من السفن البريطانية في 26 يناير/كانون الثاني 1788. بحلول 1820 كان هؤلاء المهاجرون الجدد في طريقهم برا من نيو ساوث ويلز حيث أقاموا مجتمعات صيد الحيتان والفقمة في وقت مبكر على طول الساحل الجنوبي الشرقي.


فيكتوريا


تم تأسيس مستوطنة في جنوب غرب فيكتوريا في عام 1834. و في عام 1835 طالب جون باتمان وجون باسكو بالأراضي الموجودة بجوار نهر يارا. في 1837 أصبحت ملبورن عاصمة ولاية فيكتوريا وبدأ التخطيط لشوارعها وبنيتها.


في عام 1839، أبحر المهاجرون من بريطانيا مباشرة إلى ميناء فيليب وبدأوا في تأسيس المجتمعات. في عام 1851، تم تسمية “مستعمرة فيكتوريا الجديدة” على اسم الملكة فيكتوريا.


حمى البحث عن الذهب


تم اكتشاف الذهب في المناطق المحيطة ببالارات وبنديغو في حمسينيات القرن التاسع عشر. انتقل ما يقرب من نصف مليون مهاجر إلى هذه المنطقة في هذا العقد، بما في ذلك العديد من عمال المناجم الصينيين والكثير من المهاجرين الأمريكيين والإيرلنديين والاسكتلنديين والويلزيين والألمان.


الاتحاد


أصبحت فيكتوريا رسميًا “دولة” في العام 1901 في كومنولث أستراليا - وفي ذلك الوقت، بسبب حمى البحث عن الذهب، اعتبرت ملبورن المركز المالي لأستراليا.


الحرب العالمية الأولى 1914– 1918


يوم 25 ابريل/نيسان من كل عام، تُحيي أستراليا ذكرى هبوط فيلق أو كتيبة من الجنود الأستراليين والنيوزيلنديين (آنزاكس) إلى غالوبي بتركيا في عام 1915 (أثناء الحرب العالمية الأولى). ويوم آنزاك هو ذكرى الأستراليين الذين فقدوا حياتهم في كل الحروب.


الهجرة الجماعية


كان غالبية سكان أستراليا البالغ عددهم 7 ملايين من أصل بريطاني وذلك بعد سنوات من الكساد العظيم حتى عام 1945 في الوقت الذي كانت به أعداد الهجرة قليلة جدًا.


بعد الحرب العالمية الثانية، وصل الكثير من المهاجرين لبدء حياة جديدة في أستراليا. وقد جاء المهاجرون الأوائل من بريطانيا، ثم شرق وجنوب أوروبا. وقرب نهاية الأعوام 1960 كان يصل حوالي 6000 مهاجر من آسيا سنويا. وبدأ في الأعوام 1970 و1980 وصول المهاجرين من الشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية إلى أستراليا. أما أحدث الهجرات فتأتي من أفريقيا.


يوم فيكتوريا


يعيش %75 تقريبا من سكان فيكتوريا في ملبورن، أي حوالي 4 مليون شخص (يعيش في ولاية فيكتوريا حوالي 5.6 مليون شخص). هناك 10 جامعات، بالإضافة إلى 18 معهد (للتعليم الفني والإضافي) تديرهم الحكومة في جميع أنحاء ولاية فيكتوريا.


فيكتوريا لديها ثاني أكبر اقتصاد في أستراليا بعد نيو ساوث ويلز، ويسهم في ذلك إلى حد كبير التمويل والتأمين والعقارات. كما أن الزراعة والتصنيع والتعدين وصناعة الخدمات هي أيضا من الأنشطة الاقتصادية الرئيسية في فيكتوريا.


- المصدر: http://www.studymelbourne.vic.gov.au/arabic/about-melbourne/history


لمعرفة إجراءات الهجرة إلى أستراليا وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc


 






الهجرة إلى أستراليا - تاريخ ملبورن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق