الاثنين، 30 يونيو 2014

الهجرة إلى أستراليا - ملبورن - الدراسة - المسارات

المسارات



هناك مسارات مختلفة للوصول إلى التعليم العالي قد تأخذ في الاعتبار التعلم أو الخبرات الحياتية السابقة. وهذا قد يخفض الرسوم ويقلل مدة إتمام الدورة.





بوجه عام، لكي تدرس بالجامعة أو الكلية يجب أن تستوفي مجموعة من الشروط. في بعض الحالات، يسمح لك بالتسجيل في دورة من الدورات حتى إن لم تستوف شروط القبول.


هناك العديد من المسارات الدراسية التي توفر لك عددا من نقاط الدخول إلى الدورات والخروج منها.


الحصول على اعتراف بالدراسات السابقة (RPL) أو تحويل نقاط الاعتماد (credit transfer) قد لا يعني أن بإمكانك أن تدرس بدوام جزئي (part-time). فإذا تم تقليل مدة دورتك الدراسية بسبب نقاط الاعتماد التي حصلت عليها من التعلم أو الخبرة السابقة، قد تحتاج إلى التسجيل في مواد دراسية إضافية حتى تستوفي شروط التأشيرة.


عموما، لا تُقبل طلبات الحصول على اعتراف بالدراسات السابقة أو طلبات تحويل رصيد نقاط الاعتماد بعد الموعد النهائي المحدد لذلك (census date). ويختلف هذا الموعد من مؤسسة تعليمية إلى أخرى بل من دورة دراسية إلى أخرى، لذا عليك أن تتأكد من المؤسسة التعليمية التي ستدرس بها من هذه التواريخ.


يمكنك مناقشة الخيارات التالية مع منسق الدورة الدراسية.


الاعتراف بالدراسات السابقة (RPL)


الاعتراف بالدراسات السابقة هو عملية تقييم للطلاب الذين لا يستوفون شروط القبول. وهو يعادل التعلم الذي اكتسبه المتقدم من خلال العمل أو خبرات الحياة.


تحويل نقاط الاعتماد (الاعفاءات/المكانة المتقدمة)


قد تؤهلك دراستك السابقة لاكتساب نقاط اعتماد إضافية صالحة لدورتك الجديدة (حتى لا تكرر دراسة ما تعلمته).


كل دورة لها شروط تختلف عن غيرها وقد يكون تحويل نقاط الاعتماد أكثر صعوبة في حال كان هذا التحويل من دورة دراسية أخذت خارج استراليا. يرجى التحدث مع منسق الدورة ليرشدك إلى التحويل الممكن إجراؤه لنقاط الاعتماد.


المسارات الرسمية – أمثلة


الجامعات RMIT University وUniversity Swinburne وUniversity of Ballarat theوUniversity Victoria هي مؤسسات مزدوجة تتيح الدراسة في قطاعين مختلفين. وهذا معناه أنها توفر التعليم الجامعي، والتعليم الفني والتكميلي (TAFE) على حد سواء. والمؤسسات المزدوجة توفر دورات التعليم العالي، والتعليم والتدريب المهني (VET). وتحويل نقاط الاعتماد بين دورات التعليم والتدريب المهني ودورات التعليم العالي يوفر لك مسارا مرناً إلى التعليم العالي.


توجد شراكة بين الجهات التعليمية SuniTAFE وUniversity Deakin وInstitute of TAFE Chisholm وGippsland TAFE East تعمل على توفير مسارات إلى التعليم العالي في ديكين.


معلومات عن المسارات الدراسية


* سوف يضاف التعليم الفني والتكميلي المتقدم (advance tafe)


- المصدر: http://www.studymelbourne.vic.gov.au/arabic/study-options/applying-for-a-course


لمعرفة إجراءات الهجرة إلى أستراليا وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc






الهجرة إلى أستراليا - ملبورن - الدراسة - المسارات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق