الاثنين، 23 يونيو 2014

الهجرة إلى أستراليا - ملبورن - الدراسة - برامج التبادل

برامج التبادل



قد تكون مؤهلاً خلال دراستك بملبورن وفيكتوريا للدراسة في مؤسسة تعليمية في الخارج. وبرامج التبادل هذه وسيلة رائعة للتعرف على ثقافات ولغات أخرى، وتنمية مهارات يمكنك استخدامها في أي مكان في العالم.





يمكن للتبادل الثقافي أن يثري تجربتك الدراسية، وأن يعطيك ميزة تنافسية في سوق العمل العالمي.


تتاحُ برامجُ تبادلٍ للطلاب الدوليين الذين يدرسون في أي من مؤسسات ولاية فيكتوريا المؤهلة لهذه البرامج. وقد تتمكن كذلك من التقدم إلى برنامج تبادل لدى موفر التعليم في بلدك الشريك في برنامج تبادل مع مؤسسة تعليمية بولاية فيكتوريا.


توجد مجموعة واسعة النطاق من برامج تبادل الطلاب. اتصل بموفر التعليم المختار للحصول على المزيد من التفاصيل، أو راجع القائمة أدناه.


المدارس


لدى المدارس الحكومية في ولاية فيكتوريا حالياً 280 اتفاقاً مع مدارس في الخارج. وتديرها الشعبة الدولية التابعة لإدارة التعليم وتنمية الطفولة المبكرة (DEECD)، انظر إلى برنامج تبادل طلاب المرحلة الثانوية.


كما أن لدى المدارس الخاصة في ولاية فيكتوريا أيضاً اتفاقات تبادل مع مدارس في الخارج. وهي تشمل برامج تبادل الطلاب والمعلمين والمناهج، والإقامة مع الأُسَر.


التعليم والتدريب المهني (VET)


لقد قام عدد من موفري التعليم والتدريب المهني بتقديم فرصٍ للتبادل الطلابي والتعليم الدولي.


معهد التعليم الفني والإضافي Institute of TAFE Chisholm لديه برنامج تبادل في مجال البناء والتصميم مع المؤسسة التعليمية Vitus Bering Institute في الدانمرك، ولديه كذلك مشاريع عبر وطنية قيد الإعداد في الصين والهند وفيتنام.


معهد التعليم الفني والإضافي Hill Institute of TAFE Box عضو في شبكة التعليم العالمية، وهي منظمة توفر خدمات التشبيك وفرص التطوير المهني للموظفين والطلاب.


معهد التعليم الفني والإضافي TAFE Swinburne يتيح للطلاب الذين يقومون بإكمال دورة مدتها سنتان، مثل الدبلوم أو الدبلوم المتقدم، الفرصة لإدراج فصل دراسي من برنامج تبادل ضمن دراساتهم في إحدى المؤسسات التعليمية التي هي عضو في شبكة التعليم الدولي.


يمكنك، من خلال برنامج تبادل طلاب التعليم الفني والإضافي بمؤسسة ملبورن الملكية للتكنولوجيا RMIT TAFE student exchange، أن تضفي منظوراً دولياً على دراستك وأن تجرب أساليب تدريس مختلفة أثناء برنامج تبادل مدته خمسة أشهر في الولايات المتحدة الأمريكية.


التعليم العالي


لدى جامعات ولاية فيكتوريا ما يتجاوز 800 اتفاق تبادل طلاب مع مؤسسات تعليمية في أكثر من 40 بلداً.


يتيح العديد من المؤسسات التعليمية لطلاب التعليم العالي فرصة ارتياد مؤسسة شريكة كجزء من دراساتهم. وقد يقدم موفرو التعليم، جنباً إلى جنب مع حكومة الكومنولث، المساعدة فيما يخص السفر والمنح لمساعدة الطلاب على الاشتراك في برنامجٍ للتبادل. اتصل بالمؤسسة التعليمية المحلية التي تنتمي إليها للحصول على المزيد من التفاصيل.


جامعات ولاية فيكتوريا – معلومات عن برامج تبادل الطلاب


تبادل الطلاب في إقليم آسيا والمحيط الهادئ


تقوم منظمة Mobility in Asia and the Pacific University (UMAP) بدعم تبادل الطلاب في إقليم آسيا والمحيط الهادئ.


الجولات الدراسية


الجولات الدراسية إلى ملبورن وفيكتوريا متاحة لطلاب المرحلة الثانوية وطلاب التعليم العالي. وهذه الجولات وسيلة رائعة لتجربة الحياة الطلابية في فيكتوريا لمدة قصيرة.


- المصدر: http://www.studymelbourne.vic.gov.au/arabic/study-options/types-of-study/exchange-programs


لمعرفة إجراءات الهجرة إلى أستراليا وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc






الهجرة إلى أستراليا - ملبورن - الدراسة - برامج التبادل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق