الاثنين، 16 يونيو 2014

الهجرة إلى أستراليا - ملبورن - الدراسة - الحياة الطلابية

الحياة الطلابية



تتيح الحياة الطلابية الفرصة لتعلم معلومات جديدة واكتساب المهارات ومقابلة عدد كبير من الناس واكتشاف مجالات اهتمام جديدة.





ينبغي أن يكون تركيزك الرئيسي على دراساتك. فعليك أن تخصص معظم وقتك للقيام بالبحوث والكتابة وحضور المحاضرات/الدروس وزيارة المكتبات والتحدث مع معلميك.


على الرغم من ذلك، هناك أمور أخرى كثيرة يمكنك التمتع بها في الأوقات التي لا تدرس فيها. فانتهز الفرص سواء كان ذلك داخل الجامعة أو خارجها.


الدراسة


قم بتخطيط وقت دراستك بحيث تعطي لنفسك وقتاً كافياً لإكمال أعمالك المطلوبة في كل المواد التي تدرسها. دوِّن في رزنامتك كل التواريخ المهمة الخاصة بالمؤسسة التعليمية التي تنتمي إليها. وخطط لامتحان آخر العام الدراسي ولبقية التقييمات بتخصيص وقتٍ كافٍ للاستعداد لها.


لدى معظم الجامعات مكتبات في الحرم الجامعي يمكنك أن تعثر فيها على مكان هادئ للمذاكرة ومجموعة كبيرة من الكتب ووسائل البحث.


تضم المنطقة الوسطى لملبورن مكتباتٍ أيضاً، لاسيما مكتبة فيكتوريا الحكومية ، وتتوافر فيها خدمة الواي فاي المجانية وكمبيوترات وقواعد بيانات إلكترونية وآلاف الكتب.


الأنشطة الإجتماعية والأنشطة الرياضية


الخروج ومقابلة الناس أفضل وسيلة للتعرف على البلد الذي تعيش فيه وتكوين صداقات جديدة.


أفضل وسيلة لمقابلة الآخرين والتمتع بمجالات اهتمامك هي المشاركة في الأنشطة المتاحة في الحرم الجامعي والمجموعات الطلابية. حيث يمكنك القيام بما يلي:


  • الاشتراك في اتحاد الطلاب والنوادي والتنظيمات

  • زيارة أحد المعارض الفنية في الحرم الجامعي

  • مقابلة أصدقاء أو التعرف على أصدقاء جدد في مقهى الجامعة

  • الاشتراك في نادٍ رياضي

وهناك بالطبع الكثير من الأنشطة التي يمكن القيام بها خارج الحرم الجامعي. فقد صُنّفت مدينة ملبورن على أنها أنسب مدن العالم معيشةً وسوف تجد بكل تأكيد أحداثاً أو أماكن تجذب اهتمامك لتذهب إليها. اكتشف كل خيارات الترفيه بما فيها الأحداث التي يمكنك حضورها.


خدمات الدعم:


لدى العديد من الجامعات خدمات لدعم الطلاب (وبعضها لديه خدمات مخصصة فقط للطلاب الدوليين)، لاسيما:


التخطيط للمستقبل


في حين أنه سيكون لديك الوقت للدراسة والمشاركة في أنشطة اجتماعية، فمن المستصوب أن تفكر كذلك في مستقبلك وكيف ستؤدي هذه المرحلة من حياتك إلى المرحلة التالية.


إن كنت بحاجة إلى إرشاد وإلى معلومات إضافية، قم بزيارة خدمة تقديم المشورة فيما يخص المستقبل الوظيفي أو خدمة دعم الطلاب المتاحتين داخل حرم المؤسسة التعليمية التي تدرس فيها.


- المصدر: http://www.studymelbourne.vic.gov.au/arabic/study-options/the-education-system/student-life


لمعرفة إجراءات الهجرة إلى أستراليا وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc


 






الهجرة إلى أستراليا - ملبورن - الدراسة - الحياة الطلابية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق