السبت، 14 يونيو 2014

الهجرة إلى أستراليا - ملبورن - الدراسة - العام الدراسي

العام الدراسي



في أستراليا، يبدأ الفصل الدراسي عادة في شهر فبراير وينتهي في شهر ديسمبر. وتختلف التواريخ قليلاً كل سنة، لذا ينبغي لك أن تطلع على أحدث المعلومات من موقع المؤسسة الدراسية التي تنتمي إليها.





تختلف مواعيد الفصل الدراسي من مؤسسة تعليمية إلى أخرى. فبعض الدورات القصيرة تبدأ كل شهر، بينما يمكن التداول حول مواعيد الدكتوراه والدراسات العليا مع المشرف الدراسي بحيث تبدأ في أي وقت من السنة. وقد يبدأ طلاب بعض الشهادات الجامعية الدراسة في الفترة الدراسية الثانية (في منتصف العام).


تتبع معظم المؤسسات التعليمية نظاماً دراسياً ثنائي الفصول(مكوناً من فترتين دراسيتين). لكن مؤسسات أخرى، مثل جامعة ديكين ، تتبع نظاماً دراسياً ثلاثي الفصول (المكون من ثلاث فترات دراسية – تكون إحداهما في فترة العطلة الصيفية).


عادةً ما تنشر مواقع التعليم الفني والإضافي والجامعات والكليات تقويمات بالتواريخ المهمة مثل تواريخ التسجيل، وبرامج التوجيه، والعطلات بين فصول العام الدراسي، والامتحانات، وموعد صدور نتائج هذه الامتحانات.


عادةً ما تبدأ أيام “التعداد” (Census dates) قبل ابتداء العام الدراسي. وهي المواعيد النهائية لإجراء تغييرات على التسجيل، كالتغييرات على المواد الدراسية التي اخترتها أو الانسحاب من دورة، كما تُدفع المصاريف في أيام التعداد هذه. اسأل المؤسسة التعليمية التي تنتمي إليها عن أيام “التعداد”.


مواعيد الفترات الدراسية


اطلع على الموقع list of Victorian school term dates full.


أيام العطلات الرسمية


اطلع على العطلات الرسمية بولاية فيكتوريا، التي تتخلل السنة.


- المصدر: http://www.studymelbourne.vic.gov.au/arabic/study-options/the-education-system/the-academic-year


لمعرفة إجراءات الهجرة إلى أستراليا وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc


 






الهجرة إلى أستراليا - ملبورن - الدراسة - العام الدراسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق