السبت، 2 أغسطس 2014

الهجرة إلى أستراليا - ملبورن - لماذا تختار ملبورن؟ -7

مناطق فيكتوريا


تقدم فيكتوريا الإقليمية بيئة أعمال متنوعة وديناميكية وصناعات مزدهرة ومختصين مهرة.


توفر أقاليم فيكتوريا بنية تحتية متطورة جداً، واتصالات لاسلكية موثوق بها ومنخفضة التكاليف، ووصولاً سهلاً للمواد الخام، وقوة عاملة محلية عالية الجودة ونمط حياة ريفي رائع.


تعتبر فيكتوريا الإقليمية موقعاً تنافسياً للعمليات التي تشمل صناعة الأغذية وتصنيع القطع ومعالجة البيانات وتكنولوجيا الأعمال. ومن بين مصادر القوة الزراعية لفيكتوريا القمح ومحاصيل حبوب أخرى وماشية الألبان واللحوم والصوف والخضروات والحمضيات والعنب.


وتجري أعمال تعدين ضخمة عبر الولاية، منها إنتاج النفط والغاز. لقد اختارت عدة شركات عالمية في هذه القطاعات مواقع في مراكز إقليمية كبرى.


تضم فيكتوريا الإقليمية خمسة مقاطعات مميزة وفريدة.


جنوب شرق فيكتوريا (غبسلاند)


تمتد من منطقة كروم ملبورن في يارا فالي إلى ريف المراعي في لاتروب فالي ، إلى بحيرات غبسلاند العظيمة وشاطئ بطول تسعين ميلاً. وتشمل المراكز الإقليمية ترارالغون، بيرنسديل وسيل. ومن بين مصادر القوة الاقتصادية صناعة الخشب وتصنيع المنتجات الورقية والزراعة والبستنة وصيد الأسماك والسياحة. ويعتبر لا تروب فالي مصدر غالبية كهرباء فيكتوريا، إضافة لاحتياطيات كبيرة من الفحم

البني. وتشكل هذه المنطقة أقوى صناعات الألبان في أستراليا بفضل

التربة الخصبة ومياه الأمطار الوفيرة.


شمال شرق فيكتوريا (هيو )


تشمل المراكز الإقليمية ونغراتا وشبرتون وبنالا وودونغا. تعد هذه المنطقة البوابة الشمالية للريف المرتفع المعروف ومنتجعات الألب في فيكتوريا .وتتضمن الصناعات هذه المنطقة الألبان وإنتاج النبيذ وصناعة الأغذية والتصنيع والتكنولوجيا. أما غولبيرن فالي، التي تعد من مناطق أستراليا الرئيسية في إنتاج الفواكه والألبان، فتصدر إلى جميع أنحاء العالم. ويُسيّر المطار الإقليمي في ألبوري ودونغا خطوط رحلات مباشرة إلى ملبورن وكانبيرا وسيدني.


جنوب غرب فيكتوريا (بار ﻭ ﻭ)


تشمل المراكز الإقليمية جيلونغ ووارنمبول وهاملتون وكولاك وبورتلاند. يمتد الخط الساحلي من خليج كوريو في جيلونغ على طول طريق المحيط العظيم نحو جنوب أستراليا. وتشمل مصادر القوة الاقتصادية للمنطقة الزراعة والغابات والبساتين والطاقة المستدامة والسيارات واستخراج الألمنيوم والسياحة. وتعد وارنمبول مركزاً لواحدة من مناطق إنتاج الألبان الرئيسية في فيكتوريا. وتوفر المنطقة أيضاً مرافق ممتازة للتعليم الجيد والبحث والتطوير.


جنوب فيكتوريا (غر مبيانز)


تضم المرتفعات المركزية وحزام القمح لمنطقة ويميرا. وتشمل المنطقة مدن بلارات، أرارات وهورشام. كما تحتوي المنطقة على مشاريع التسويق الزراعي الناجحة تماماً وتصنع قطع الآلات الحديثة. ويسهم إنتاج القمح في الأراضي المحيطة بهورشام في اقتصاد فيكتوريا بأكثر من 600 مليون دولار أسترالي سنوياً. وتضم بلارات ميداناً راسخا للتكنولوجيا حيث توجد شركة آي بي إم كمعلم رئيسي يوظف أكثر من 800 شخص في مركز خدمات تكنولوجيا المعلومات التابع لها.


شمال غرب فيكتوريا (لود ﻭ مالي)


هي منطقة التباينات، حيث تعمل مدن ملدورا وسوان هيل وبنديغو على ترسيخ المنطقة وتحيط بها بلدات صغيرة مفعمة بالحياة هي إشوكا وكاستلمين. وتحيط بملدورا منطقة زراعية مروية تنتج الكروم والفواكه المجففة والحمضيات والزيتون والخضروات. وهي مقر أكبر مصانع المعالجة والتغليف في العالم .أما بنديغو فهي المركز الجغرافي لفيكتوريا والمدينة الرئيسية في المنطقة التي يرتكز اقتصادها على إنتاج الذهب مدعوماً بالتصنيع وخدمات الأعمال والسياحة.


- المصدر: http://www.invest.vic.gov.au/ar/victorias-regions


لمعرفة إجراءات الهجرة إلى أستراليا وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc




الهجرة إلى أستراليا - ملبورن - لماذا تختار ملبورن؟ -7

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق