الاثنين، 7 يوليو 2014

الهجرة إلى أستراليا - ملبورن - الدراسة - قبل الوصول - الزيارة السابقة للدراسة في ملبورن

الزيارة السابقة للدراسة في ملبورن



تتضمن الجولة الدراسية برامج تعليمية مع نشاطات تسمح بإعطائك فكرة عامة عن جوانب الدراسة والحياة في فيكتوريا. كما يمكنك إقامة علاقات يمكنها أن تفيدك في حالة  قررت العودة للدراسة في المستقبل.





زيارة قبل بدء الدراسة


تنظم العديد من مراكز التدريب المهني والجامعات في ملبورن وفي مناطق خارج ملبورن جولات دراسية. وتوجد معلومات عن الجولة الدراسية قصيرة المدى على المواقع الإلكترونية للجامعات والكليات ومعاهد التعليم الفني والإضافي (TAFE).


التأشيرات


قد تحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة زيارة أو تأشيرة للعمل في أثناء العطلة إذا كنت تريد عمل جولة دراسية. للحصول على معلومات عن كيفية تقديم طلب الحصول على التأشيرة يمكنك الاتصال بمكتب إدارة الحكومة الأسترالية للهجرة والجنسية القريب منك أو استخدم Visa wizard لتجد أنواع تأشيرة  دخول أستراليا التي تناسب ظروفك.


برامج التبادل


برامج التبادل متاحة للطلاب الأجانب  الذين يدرسون في مراكز دراسة مؤهلة في محافظة فيكتوريا. يعمل التبادل الثقافي على إثراء التجربة التعليمية لجميع الطلاب ويمنحهم تقدمًا تنافسيًا في سوق العمل العالمي. كما ويُمكنهم من عمل علاقات مع السكان المحليين يمكن أن تكون لها تأثير ايجابي على عملك في المستقبل.


إذا كان لدى مقدم خدمات التعليم في بلدك شراكة وزمالة مع أحد المعاهد في فيكتوريا، د يمكنك التقديم في أحد برامج التبادل.


المدارس


يوفر برنامج المدارس الحكومية في فيكتوريا للطلاب الأجانب دليل تفسيري للجولة الدراسية في المدارس.


لدى المدارس الحكومية في فيكتوريا 280 اتفاق تبادل مع مدارس في الخارج مما يشكل شبكة واسعة المجال من الاختيارات لتبادل الطلاب والمدرسين، تبادل المناهج وبرامج الإقامة لدى الأسر. يتم إدراتها جميعًا بواسطة القسم الدولي في الادارة التعليمية.


لدى المدارس غير الحكومية أيضًا اتفاقات تبادل مع مدارس في الخارج.


التعليم والتدريب المهني


أتاح عدد من مقدمي التعليم والتدريب المهني فرصا لطلاب التبادل والتعليم الدولي.


لدى معهد شيشولم للتعليم الفني والإضافي برنامج تبادل في مجال البناء والتصميم مع معهد فيتوس بيرينغ في الدنمارك كما أن لديه مشاريع تبادل دولية قيد الإعداد مع الصين والهند وفيتنام.


معهد بوكس هيل للتعليم الفني والإضافي هو عضو في شبكة تعليم عالمية وهي منظمة توفر شبكة واسعة وفرص تنمية تخصصية للأساتذة والطلاب.


برامج التبادل للتعليم العالي


لدى الجامعات في فيكتوريا أكثر من 800 طالب اتفاقات تبادل مع المؤسسات في أكثر من 40 دولة،  مما قد يتيح لك فرصة الحصول على اعتمادات في جامعة خارج بلادك. تقدم العديد من المؤسسات في الخارج فرص لطلاب التعليم العالي للحضور إلى مؤسسة شريكة كجزء من دراستهم الجامعية.


قد تقدم المؤسسات التعليمية، بالتعاون مع حكومة الكومنولث، المساعدة المتعلقة بالسفر والمنح لمساعدة الطلاب على المشاركة في برنامج للتبادل.


تبادل الطلاب في منطقة آسيا والمحيط الهادئ


التنقل بين الجامعات في آسيا والمحيط الهادئ (UMAP) هي منظمة تدعم تبادل الطلاب في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

تهدف منظمة التنقل بين الجامعات في آسيا والمحيط الهادئ، من خلال تبادل الطلاب والموظفين، هو تحقيق فهم أفضل للنظم الثقافية والاقتصادية والاجتماعية للبلدان والأقاليم، والمناطق الإدارية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.


- المصدر: http://www.studymelbourne.vic.gov.au/arabic/before-you-arrive/pre-study-visit


لمعرفة إجراءات الهجرة إلى أستراليا وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc






الهجرة إلى أستراليا - ملبورن - الدراسة - قبل الوصول - الزيارة السابقة للدراسة في ملبورن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق