الجمعة، 18 يوليو 2014

الهجرة إلى أستراليا - ملبورن - الدراسة - خدمات المعوقين

خدمات المعوقين



سيلقى الطلاب ذوو الإعاقات في ملبورن، فيكتوريا، قدراً كبيراً من الدعم ، سواء لركوب القطار أو الحافلة أو الحصول على سيارة الأجرة، أو الذهاب إلى مناسبة من المناسبات، أو التسوق، أو الذهاب إلى الجامعة أو الكلية.





إن كانت لديك إعاقة، فسوف تجد الدعم والخدمات التي ستساعدك في أسفارك وتجوالك في حرم المؤسسة التعليمية.


فمعظم المباني العامة ملزمة بأن تكون ميسّرة الدخول للمعاقين، وأن تكون فيها  دورات مياه تلبي احتياجات ذوي الحركة المحدودة. كما سيجد الطلاب سهولة في الوصول إلى مواقف السيارات، والحمامات العامة، ووسائل النقل، ومراكز التسوق والترفيه والميادين الرياضية (arenas).


السفر


أياً كانت مقدرتك على الحركة، فهناك خدمات عامة وأخرى خاصة مخفضة لتلبية احتياجاتك التنقلية.


سوف تجد بالقرب من مداخل المباني العامة مساحات مخصصة لوقوف سيارات المعوقين كما ستجد في كل محطات السكك الحديدية مسارات ومصاعد. كما يمكنك الحصول على سيارات أجرة مجهزة لنقل كراسي المقعدين.


والعديد من عربات الترام في شبكة النقل في ملبورن هي ذات أرضية منخفضة، كما يسهل الصعود بكراسي المقعدين على كل قطارات العاصمة و قطارات الأقاليم . وأكثر من 80 في المئة من خدمات حافلات ملبورن العاملة من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة مجهزة بحيث يسهل الصعود عليها بكراسي المقعدين.


يمكنك الحصول على معلومات إضافية كثيرة عن كيفية وصول المعوقين إلى وسائل النقل العام و تصاريح وقوفالسيارات و سيارات الأجرة.


في المدينة


توفر مدينة ملبورن مجموعة واسعة من التسهيلات لذوي الحركة المحدودة. قم بتنزيل خريطة التنقل في القطاع التجاري المركزي (Mobility map of the CBD)  لحملها معك وقم بزيارة الوصلات التالية للحصول على المزيد من المعلومات حول خدمات الدعم المتاحة في جميع أنحاء المدينة.


في حرم المؤسسة التعليمية


تحافظ مؤسسات التعليم العالي في ولاية فيكتوريا على مستوى عالٍ جداً من التسهيلات لذوي الإعاقات. سوف يحصل الطلاب على الدعم اللازم لهم للتركيز على دراساتهم، بدءاً من كراسي المقعدين وتسهيلات دورات المياه ووصولاً إلى المساعدة والمشورة داخل الفصول الدراسية.


اتصل بموفر التعليم للحصول على المزيد من التفاصيل حول خدمات الدعم في حرم المؤسسة التعليمية التي تنتمي إليها.


مؤسسات التعليم الفني والإضافي


- المصدر: http://www.studymelbourne.vic.gov.au/arabic/help-and-advice/disability-access


لمعرفة إجراءات الهجرة إلى أستراليا وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc






الهجرة إلى أستراليا - ملبورن - الدراسة - خدمات المعوقين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق