الأحد، 6 يوليو 2014

الهجرة إلى أستراليا - ملبورن - الدراسة - قبل الوصول - إحضار عائلتك

إحضار عائلتك



إذا كنت تدرس في الخارج، سوف يكون مجيء أسرتك وانضمامهم إليك فرصة عظيمة بالنسبة لهم كي يختبروا الحياة خارجًاتأكد من تنظيم تأشيرات الدخول، التعليم، والتأمين الصحي قبل وصولك.





في حال استمرت مدة دراستك لسنة على الأقل وكان باستطاعتك دعم عائلتك ماديًا،ستكون هذه فرصة عظيمة بالنسبة لهم كي يكونوا جزءًا من تجربتك كطالب وفرصة كي يختبروا طبيعة الحياة في الخارج بعيدًا عن موطنهم.


تحدث مع مستشار الطلاب الدوليين بجامعتك للحصول على معلومات إضافية.  قد يكون باستطاعتهم مساعدتك في التخطيط، وفي إيجاد مراكز لرعاية الأطفال، و مدارس لأبنائك، بالإضافة إلى إيجاد مجموعات دعم وتجمعات دولية يمكنك الانضمام إليها فور وصولك.


ثمة خيار آخر، يمكنك أن تقوم بجلب عائلتك بعد  وصولك  وانتظامك في الدراسة،  وايجاد السكن المناسب والتكيف مع الحياة في أستراليا.


التأشيرات


إذا كنت تخطط لجلب عائلتك، يرجى مراجعة شروط تأشيرتك مع السفارة الأسترالية أو إدارة الخدمة البريدية أو مكتب شؤون الهجرة والتعددية الثقافية في الخارج. يمكنك الاطلاع على مواقع المكاتب في قسم الاتصالات على الموقع الإلكتروني  الخاص بالحكومة الأسترالية للهجرة.


يتم منح الطلاب الأجانب الذي يتم إعالتهم تأشيرة إقامة مؤقتة. أفراد الأسرة المستحقون يشملون زوجك (الزوج أو الزوجة)، وأطفالك المُعالين.


المدارس


الانتظام في الدراسة داخل أستراليا فرصة عظيمة لأبناءك الذيين يتم إعالتهم من أجل اختبار ثقافة أخرى وتعلم اللغة الإنجليزية. يمكن للأطفال في سن المدرسة (الذين تتراوح أعمارهم بين 6-17 عامًا) التسجيل والانتظام في مدارس حكومة فيكتوريا مقابل رسوم محددة تتناسب ومدة تأشيرة الوالدين.


عادة ما تطلب المدارس الكاثوليكية والمدارس الخاصة رسومًا مدرسية. يمكنك معرفة المزيد من المعلومات عنرسوم الطلاب الأجانب في فيكتوريا.


الرعاية الصحية للطلاب الدوليين (OSHC) للأسرة


تشمل بطاقة الرعاية الصحية للطلاب الأجانب OSHC العناية بزوجتك وأطفالك المُعالين دون سن 18 عام. والتي سوف تحتاج شراءها قبل وصولك إلى أستراليا (قد تحتاج الى دفع “قسط تأمين عائلي”). وهذا لتغطية النفقات الطبية لك ولعائلتك، بما في ذلك العلاج والأدوية وخدمات سيارات الإسعاف في حالات الطوارئ أثناء إقامتك. انظر الخدمات الصحية للحصول على مزيد من المعلومات.


السكن


قد تفضل استئجار منزل مع باحة كي يتمكن أطفالك من اللعب فيها أو منزل على مقربة من حديقة. قد تجد أن الشقق السكنية أرخص. تأكد من قيامك  بالبحث في ذلك من خلال سؤال السكان المحليين وجمعيات سكن الطلاب أو ISCS لمساعدتك.


- المصدر: http://www.studymelbourne.vic.gov.au/arabic/before-you-arrive/bringing-your-family


لمعرفة إجراءات الهجرة إلى أستراليا وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc






الهجرة إلى أستراليا - ملبورن - الدراسة - قبل الوصول - إحضار عائلتك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق