الأربعاء، 16 يوليو 2014

الهجرة إلى أستراليا - الدراسة - تحديد الهوية

تحديد الهوية



يجب أن تحمل بطاقة الطالب الخاصة بك طيلة تواجدك في الحرم الجامعي لموفر التعليم، فهي تسمح لك بالحصول على الخدمات والتسهيلات. ومن المفيد حمل وثائق تحديد الهوية الأخرى ولكن ذلك ليس ضرورياً.





يجب أن تحمل بطاقة الطالب الخاصة بك طيلة تواجدك في الحرم الجامعي، فهي تسمح لك بالحصول على الخدمات والتسهيلات. ومن المفيد حمل وثائق تحديد الهوية الأخرى ولكن ذلك ليس ضرورياً.


رقم الطالب في ولاية فيكتوريا (VSN)


كل طالب يتبع دورة دراسية في مؤسسة للتعليم والتدريب المهني (مثل دورة التعليم الفني والإضافي ‘TAFE’) يُعطى رقم VSN مكوناً من تسعة أرقام. ولكل طالب رقم فريد يستخدم لتحديد سجلاته إلى أن يبلغ عمر 25 سنة.


تحديد هوية الطالب


يخصِّص معظم موفري التعليم رقماً فريداً لكل طالب مسجل لديهم لتحديد هويته. مما يعني أن هذا الرقم سيظهر على كل سجلات الطالب خلال مدة دراسته. لذلك سوف تعطى بطاقة تحديد هوية الطالب وعليها الرقم الفريد المخصص لك، وقد تُلتقط صورة فوتوغرافية لك لوضعها على بطاقة الطالب الخاصة بك.


وبطاقة الطالب، بالإضافة إلى كونها شكلاً من أشكال تحديد هويتك، توفر لك إمكانية الوصول إلى الخدمات والتسهيلات كالمكتبة وصالة الألعاب الرياضية، وتسمح بتحديد هويتك عند أدائك للامتحانات. احمل هذه البطاقة في كل الأوقات. ويمكن كذلك استعمال بطاقة الطالب هذه للحصول على تخفيضات في بعض المحلات التجارية وعلى بعض الخدمات.


إثبات العمر


يمكن استخدام أشكال تحديد الهوية التالية في ولاية فيكتوريا لإثبات أنك تبلغ من العمر 18 سنة أو أكثر (وهو أمر لازم لدخول الأماكن التي تقدم المشروبات الكحولية):


  • بطاقة إثبات العمر

  • رخصة السياقة الأسترالية

  • جواز السفر

  • بطاقة Keypass

إذا أردت استخدام بطاقة إثبات العمر في ولاية أخرى، فاتصل بالسلطات المعنية بالتراخيص ما بين الولايات للتأكد من أنه يمكنك استخدام هذه البطاقة.


بطاقات إثبات العمر لولاية فيكتوريا


يمكنك تقديم طلب للحصول على بطاقة إثبات العمر لولاية فيكتوريا إذا كان عمرك 17 سنة و11 شهراً، ولكن يجب أن تنتظر بلوغك عمر 18 سنة قبل أن تستخدمها. وتكلفة بطاقة إثبات العمر هي 10 دولارات.


نماذج الطلبات متوفرة لدى لجنة فيكتوريا لتنظيم القمار والخمور (VCGLR)، وبعض مراكز الشرطة، ومنافذ بريد أستراليا، ومكاتب طرقات فيكتوريا (VicRoads) والصيدليات. للحصول على المزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالرقم 457 182 1300.


يستغرق إصدار البطاقة وإرسالها إليك من 20 إلى 25 يوم عمل، وتلتقط الصور الفوتوغرافية في يوم تقديم الطلب نفسه. سوف تحتاج إلى وثيقتي هوية أصليتين (مثل شهادة ميلاد كاملة وبطاقة الرعاية الصحية) لإثبات هويتك وتاريخ ولادتك.


هذه البطاقة معترف بها في جميع أنحاء أستراليا.


بطاقات Keypass


Keypass شركة خاصة تصدر بطاقات هوية معترف بها كدليل شرعي لإثبات العمر، ويمكن استعمالها في معظم الأماكن. يجب أن يكون عمرك فوق 18 سنة لاستخدامها للدخول إلى الأماكن المرخصة، ولشراء المشروبات الكحولية أو السجائر. وطلبات الحصول على بطاقة Keypass متوفرة في مراكز الشرطة بولاية فيكتوريا، ويمكنك تقديم الطلب قبل عيد ميلادك الثامن عشر بأسبوع واحد.


- المصدر: http://www.studymelbourne.vic.gov.au/arabic/help-and-advice/identification


لمعرفة إجراءات الهجرة إلى أستراليا وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc






الهجرة إلى أستراليا - الدراسة - تحديد الهوية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق