الأربعاء، 30 يوليو 2014

الهجرة إلى أستراليا - ملبورن - لماذا تختار ملبورن؟ -4

نمط حياة مرغوب


تعتبر نوعية الحياة في ملبورن محط أنظار العالم، فهي تصنف باستمرار من قبل وحدة المعلومات الاقتصادية على أنها أكثر مدن العالم ملاءمة للحياة.


وتتمتع ملبورن بمجتمع نشط ومتعدد الثقافات وفنون متميزة وطعام ونبيذ وأفضل مراكز التسوق في أستراليا وفرص متعددة للرياضة والترفيه.


وللمدينة مناخ معتدل وأربعة فصول مختلفة. ورغم أن طقس ملبورن قد يصبح حاراً جداً في الصيف، لا تنعدم النسائم الساحلية والبرودة عن المكان. وهو مناخ مثالي لمجموعة واسعة من الرياضات المفتوحة وأنشطة الترفيه. تتوفر مزيد من التفاصيل في الموقع الإلكتروني”تفضل بزيارة ملبورن” أو موقع مدينة ملبورن.


في عام 2010 أطلق على ملبورن المدينة الرياضية الأكثر تميزاً في العالم، فسبقت كلاً من سنغافورة ولندن وبرلين وسيدني للمرة الثالثة على التوالي.


لقد امتازت ملبورن بفضل سجل إنجازاتها القوي في استضافة الفعاليات السنوية الكبرى وتلقت المديح بسبب مرافقها الممتازة والدعم والتخطيط الحكومي القوي والطقس.


مساحة للتنفس واللعب


تعتبر ملبورن حديقة أستراليا من خلال طبيعتها الساحرة. ولا شك أنك ستجد متنزها أو ملعباً رياضياً مصمماً بكل جمال على بعد مسافة مشي قصيرة من منزلك.


تمتلك ملبورن شبكة واسعة من مسارات الدراجات الهوائية التي تغطي المقاطعة التجارية المركزية والخليج والغابات.


وتشتمل وجهات فكتوريا الفريدة والمتنوعة على سواحل شاسعة، شواطئ خلابة، متنزهات وطنية وبحيرات وجبال. ومن بين الرحلات النهارية التزلج وصيد السمك وتسلق الجبال والتجول ومصانع النبيذ. وتضم ملبورن خمس مقاطعات لزراعة الكروم تبعد ساعة بالسيارة.


الأطفال


تعد ملبورن مكاناً رائعاً لتربية الأطفال. وهنالك مدارس حكومية وخاصة متفوقة، تقدم خيارات واسعة – ويحتل نظامنا التعليمي المرتبة الخامسة في العالم حسب منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف).


من الأماكن الرائعة التي يمكن أخذ الأطفال إليها ليكونوا قريبين من الطبيعة والحيوانات، المربى المائي ورموز مدنية مثل مزرعة كولنغوود للأطفال وحديقة أيان بوتر للأطفال.


المطاعم


إضافة إلى تجمع محلي نامً من المطابخ العالمية، فإن ملبورن تحتوي على مقهى أو مطعم – وأحياً منطقة مطاعم كاملة – لكل من الجنسيات المائتين التي تعيش هناك.


ويمكنك العثور على مذاق الوطن أينما ذهبت. فيتنامي في ريتشموند وفوتسكاري، إيطالي في ليغون ستريت كارلتون، شرق أوسطي في برونزويك، صيني في المقاطعة التجارية المركزية، يوناني في لونسديل ستريت، ومطاعم شرق أوروبية في الضواحي الجنوبية الشرقية.


وتعتبر الأسواق المفتوحة مثل سوق فكتوريا في المقاطعة التجارية، فوتسكاري، براهران وبريستون أماكن مدهشة تستحق الزيارة للتمتع بالأطعمة اللذيذة والطازجة، والتنعم بالجو وتجربة قهوة ملبورن المتميزة.


- المصدر: http://www.invest.vic.gov.au/ar/enviable-lifestyle


لمعرفة إجراءات الهجرة إلى أستراليا وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc




الهجرة إلى أستراليا - ملبورن - لماذا تختار ملبورن؟ -4

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق