الخميس، 3 يوليو 2014

الهجرة إلى أستراليا - ملبورن - الدراسة - هيكل البحوث

هيكل البحوث



مدينة ملبورن بولاية فيكتوريا تمثل موطناً لهيكل البحوث والخبرات المتميزة، وبها مؤسسات بحوث شهيرة عالميا ومراكز متقدمة جداً للتقنية. والفرص متاحة وعديدة أمام الطلاب لكي يشاركوا في مجالات البحوث المثيرة هذه.





لدى استراليا تاريخ طويل يدعو للفخر في مجالي التطوير والبحوث المتميزة عالمياً. ومع وجود نظام تعليمي من الطراز الأول وثقافة ابداعية وفريدة فإن ولاية فيكتوريا باستراليا جذبت العديد من أفضل المنظمات العالمية لإقامة عمليات التطوير والبحوث بها.


تبرز قوة أبحاث ولاية فيكتوريا في المجالات التالية:


  • التكنولوجيا الحيوية

  • التكنولوجيا الزراعية والغذائية

  • أبحاث الطب والصيدلة وتكنولوجيا النانو

  • تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

  • تكنولوجيات الصناعة والتصنيع المتقدم

  • التكنولوجيا النظيفة – تكنولوجيات البيئة والطاقة

  • الحوكمة والسياسات العامة

علاوة على استضافة العديد من مؤسسات التطوير والبحوث الخاصة، ولاية فيكتوريا هي أيضاً مقر عدد من أهم المؤسسات البحثية الاسترالية بالقطاع العام والخاص.


المُسَرِّع الدوراني التزامني الاسترالي (السينكروتون الاسترالي)


يُعد السنكروترون الأسترالي أكبر منشأة بحثية وطنية في استراليا، ولها مكانة عالمية وشهرة متنامية بسبب توصله إلى نتائج عالية الجودة.


صُنِّف السنكروترون الاسترالي على أنه أكبر منشأة علمية للمستخدمين في النصف الجنوبي للكرة الأرضية، وهذه المكانة ترجع إلى  النجاحات الباهرة التي حققها في العديد من التطبيقات العلمية والصناعية، من البحوث الطبية إلى الصناعات الدقيقة.


مركز سرطان بيتر ماكّالوم


MacCallum Peter هو أكبر فريق أبحاث لمرض السرطان في استراليا ويتكون من 500 من العلماء والأطباء الباحثين والممرضين الباحثين وموظفي الدعم والعاملين في مجال الصحة.


تشمل أهم مجالات البحوث ما يلي: علم المناعة ضد مرض السرطان، والبيئة الدقيقة للأورام وهيكل الأنسجة، وعلم الوراثة الجزيئية والسرطان البشري، والتجارب السريرية، والعلاجات الجزيئية والخلوية، ومركز تصوير أمراض السرطان، والرعاية الداعمة، وأبحاث الإشعاع.


تكنولوجيا النانو بولاية فيكتوريا


تكنولوجيا النانو بولاية فيكتوريا مشروع مشترك بين أربع جامعات هي: جامعة فيكتوريا، وجامعية موناش، وجامعة سوينبرن للتكنولوجيا وجامعة ملبورن الملكية للتكنولوجيا.


أحد أهداف هذا المشروع المشترك تطوير مصادر جديدة للميزة التنافسية للصناعات القائمة والناشئة بولاية فيكتوريا باستخدام أوجه التقدم في علوم وتكنولوجيا النانو. وهو يركز أيضاً على تسويق القدرات والمُخرجات التكنولوجية لولاية فيكتوريا على المستويين المحلي والعالمي


مؤسسات البحوث الطبية بولاية فيكتوريا


جامعات ولاية فيكتوريا التي تتمتع بقدرات كبيرة في البحوث الطبية


الخدمات الصحية بولاية فيكتوريا التي تتمتع بقدرات كبيرة على البحوث الطبية


منظمات أخرى للبحوث الطبية بولاية فيكتوريا


فرص المنح الدراسية في مجال البحوث في ملبورن وفيكتوريا


- المصدر: http://www.studymelbourne.vic.gov.au/arabic/study-options/scholarships-and-research/research-infrastructure


لمعرفة إجراءات الهجرة إلى أستراليا وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc






الهجرة إلى أستراليا - ملبورن - الدراسة - هيكل البحوث

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق