الأحد، 4 مايو 2014

الهجرة إلى أستراليا - النظام الصحي - Medicare

تقدم الحكومة الأسترالية المساعدة في بعض تكاليف العلاج الطبي العام وطب العيون والعناية بالمستشفيات من خلال برنامج يُعرف باسم Medicare (مديكير) ويوفر Medicare العلاج مجانا في المستشفيات العامة إذا تلقيت العلاج وفقًا للنظام العام (Medicare) كما يوفر دعمًا ماليا لمن يتلقى علاجًا خاصًا على يد الأطباء والمتخصصين. ويغطي Medicare أيضًا مصروفات بعض الخدمات المحددة التي يقدمها أطباء العيون والممرضون والقابلات وأطباء الأسنان. إذا بلغت مصروفاتك Net Threshold Medicare Safe (حد شبكة الإئتمان) فقد تصبح تكلفة زياراتك للطبيب أو تكلفة إجراء الاختبارات الطبية أقل.


يحق للمهاجرين واللاجئين والقادمين وفقًا لاعتبارات إنسانيةالحصول، بصفة عامة، على الخدمات الصحية فور وصولهم إلى أستراليا بموجب

نظام Medicare في أستراليا.


قد يستخدم طبيبك نظام bulk bill ( تحميل الدفعة على Medicare) عندما تزوره للاستشارة. وهذا يعني أنه يطالب Medicare بأجرته مقابل تقديم الاستشارة لك ولا تحتاج أنت إلى دفع رسوم على الخدمة. إذا كان الطبيب لا يستعمل نظام bulk bill فسُيطلب منك دفع أتعاب الطبيب مقابل معالجته إياك ثم تتمكن بعد ذلك من المطالبة بمعظم التكلفة من (Medicare) أو من صندوق التأمين الخاص الذي تتعامل معه. يجب عليك إحضار بطاقة Medicare (وبطاقة الرعاية الصحية إذا كانت لديك بطاقة) عند زيارة طبيبك.


وتساعد الحكومة الأسترالية أيضًا بتحمُّ ل تكلفة بعض الأدوية بموجب Pharmaceutical Benefits Scheme – PBS (برنامج الإعانات الصيدلانية) فإذا كنت تحتاج إلى كثير من الأدوية خلال السنة، قد تساعدك PBS Safety Net وبعدما تبلغ الحد المسمّى بموجب شبكة PBS Safety ويعطي لك الصيدلي بطاقة PBS Safety Card سينخفض سعر الأدوية التي تشتريها انخفاضًا كبيرًا هذا إذا لم تحصل عليها مجانًا لبقية العام. إذا اخترت نوعًا أغلى من أي دواءً معيّن أو إذا وصف لك الطبيب نوعًا أغلى فقد تضطر إلى دفع ثمنًا أعلى.


ولا يدفع Medicare تكاليف خدمة الإسعاف أو معظم خدمات العناية بالأسنان أو العلاج الطبيعي أو النظارات الطبية أو علاج الأقدام أو خدمات الإرجاع الموضعي للفقرات (كايروبراكتيك – chiropractice) أو الإقامة بالمستشفيات الخاصة.


للتعرف على أحقيتك في التسجيل لدى Medicare يجب عليك التوجه إلى أحد مكاتب Medicare ومعك جواز ووثائق سفرك والتأشيرة الدالة على إقامتك الدائمة. إذا استوفيت جميع متطلبات الأهلية، فقد يُعطى لك رقم بطاقة الـ Medicare الخاصة بك لكي تستعمله إلى أن تصل بطاقتك بالبريد بعد ثلاثة أسابيع تقريبًا. في كثير من الحالات ستقوم أنت بدفع تكاليف الرعاية الطبية أولًا، ثم تتلقى جزءًا من المبلغ الذي دفعته من Medicare. يتولى Medicare إدارة Australian Childhood Immunisation Registr (السجل الأسترالي لتحصين الأطفال) إذا كان لديك طفل تحت سن السابعة من العمر، فلابد من إحضار السجلات الدالة على تحصيناته لمساعدة الطبيب في أستراليا على التأكد من أنه قد تلقى كل التحصينات المطلوبة وفقًا لسنه. وسيساعدك سجّل وتواريخ تحصين طفلك على الوفاء بمتطلبات التحصين عند إلحاقة بالمدرسة، وإلى جانب ذلك أيضًا فالتحصين يعتبر أحد متطلبات التأهيل لتلقّى دفعات Family Assistance.


بالإضافة إلى ذلك، يقدم Medicare المساعدة في دفعات وخدمات Family Assistance وتشمل بعض الدفعات التي تتلقاها من مكتب Medicare المحلي الذي تتبع له Benefit Family Tax ( إعانة الضريبة العائلية) و Paid Parental Leave (إجازة مدفوعة للوالدين) و Baby Bonus (مكافأة المولود الجديد) و Child Care Rebate (تخفيضات رعاية الطفل) و Maternity Immunisation Allowance (علاوة الأمومة الخاصة بالتحصين).


تتوافر لدى Medicare مجموعة معلومات (Information Kit) مترجمة إلى 19 لغة مختلفة. تحتوي هذه المجموعة على معلومات حول برامج Medicare وخدماته وتشرح متطلبات استحقاق الإعانات والدفعات المختلفة. تذكَّر أن تطلب هذه المجموعة عند زيارتك لمكتب Medicare المحلي الذي تتبع له أو يمكنك الحصول عليها عن طريق زيارة موقعنا على شبكة الإنترنت.


الهجرة إلى أستراليا - Medicare

الهجرة إلى أستراليا – Medicare


- المصدر: كتيب بدء الحياة في أستراليا


لمعرفة إجراءات الهجرة وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc


 



الهجرة إلى أستراليا - النظام الصحي - Medicare

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق