الجمعة، 16 مايو 2014

الهجرة إلى أستراليا - الترفيه ووسائل الإعلام ونمط الحياة - الصحف والتلفزيون والإذاعة

تباع في مكتبات بيع الجرائد في مراكز التسوق الكبرى الكثير من الصحف والجرائد التي تصدر بلغات غير الإنجليزية. إذا لم تجد لدى هذه المراكز ما تريده من الصحف بلغة معينة يمكنك أن تطلب منهم إحضارها لك. يوجد في أستراليا العديد من المحطات التليفزيونية التي تعرض برامجها مجانًا فلا تحتاج الحصول على “television license” (رخصة تلفزيونية) أو دفع اشتراك لمشاهدة برامج هذه الـ “free to air” (القنوات المجانية).


بينما تتطلب بعض المحطات التليفزيونية الأخرى دفع اشتراك “Pay TV” أو “Pay television” (الفضائيات مثلا). قبل التوقيع على أي عقد لخدمات الاتصال، يلزمك التأكُّد من قدرتك على الالتزام بتكاليفها، ومن أنها الخدمات التي تلزمك عند اعتبار ترتيبات معيشتك أو سكنك. ففي بعض الحالات وقّع الناس على عقود اشتراك بالقنوات الفضائية ظنًا منهم أنها ضرورية لمشاهدة برامج التليفزيون المجانية. ووقَّع أناس آخرون على عقود طويلة المدى في الوقت الذي كانوا يستأجرون منازلهم لفترات أقصر من مُدد العقود.


تبث محطات Special Broadcasting Services – SBS (خدمة البث الخاص)  التليفزيونية والإذاعية برامجها بعديد من لغات الجاليات المختلفة. وت َ ر د قائمة ببرامجها الأسبوعية في الصحف المطبوعة في المدن الرئيسية. ويمكن الحصول على قائمة بالمحطات الإذاعية الإثنية على موقع National Ethnic and Multicultural Broadcasters Council -NEMBC (المجلس الوطني للبث الإثني المتعدد الثقافات) على الإنترنت.


http://www.nembc.org.au/info_pages_nembc.php/pages_id/184


- المصدر: كتيب بدء الحياة في أستراليا


لمعرفة إجراءات الهجرة إلى أستراليا وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc


 



الهجرة إلى أستراليا - الترفيه ووسائل الإعلام ونمط الحياة - الصحف والتلفزيون والإذاعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق