الخميس، 22 مايو 2014

الهجرة إلى أستراليا - مقلب كنت سأقع فيه

عندما بدأت بالتجهيز للسفر إلى أستراليا وبعد حصولي على تأشيرة الإقامة الدائمة. بدأت أفكر في تحويل العملة إلى الدولار الأسترالي. بحثت في بعض الصرافات ولم أجد تحويل عملة من الريال السعودي إلى الدولار الأسترالي ونظرا لضيق الوقت لم أقم بالبحث في كافة الصرافات عندها قلت لا بأس سأقوم بإجراء التحويل عند وصولي إلى مطار أستراليا.


سافرت من السعودية وكان هناك ترانزيت في الدوحة. لم أكن أفكر في تحويل المبلغ المالي الذي لدي بالريال السعودي ولكن وبينما أنا أتجول في مطار الدوحة سقط نظري على صرافة في منتصف المطار. فقلت لا بأس سأسأل فقط إن كان لديهم دولار أسترالي. فتوجهت إليهم وسألتهم وكان الجواب (نعم, لدينا عملة الدولار الأسترالي) عندها قلت لا أدري ما الذي سيقابلني في مطار أستراليا يستحسن أن أقوم بتحويل جزء من المبلغ وأحمل معي دولارات أسترالية في جيبي. وفعلا قمت بتحويل المبلغ الذي سأدفعه للفندق الذي سأنزل فيه.


عند وصولي إلى مطار أستراليا توجهت إلى أحد البنوك الموجودة في المطار بنك ANZ. وكنت قد بحثت في الإنترنت قبل سفري عن ذلك وعرفت انه يوجد له فرع داخل المطار. فتوجهت إليهم مباشرة و أخبرتهم بأنني أريد تحويل كامل المبلغ الموجود لدي إلى دولارات أسترالية. فابتسمت الموظفة وطلبت مني المبلغ وجواز السفر.


أخذت المبلغ وقامت بعده, واجرت حساباتها لمعرفة كم دولار أسترالي سيساوي هذا المبلغ وأخبرتني بنتيجة التحويل. ثم قالت لحظة فقط…وأخذت تقلب في صفحات الجواز وتدخل بيانات في الحاسب الآلي ثم تغير وجهها فجأة واعتذرت وقالت آسفة لا يمكنني إجراء هذه الحوالة. عندما قلت لماذا؟


قالت أنت من السودان والسودان دولة مفروضة عليها عقوبات تمنعنا من إجراء مثل هذه الحوالة!


عندها حمدت الله أنني قد كنت حولت جزءا من المبلغ الذي لدي في مطار الدوحة. لم أكترث كثيرا لكلامها حملت حقائبي وخرجت خارج المطار وركبت تاكسي وتوجهت إلى الفندق. دفعت إليهم المبلغ بالدولارات الأسترالية التي قمت بتحويلها في مطار الدوحة ونمت حيث أنني كنت مرهق جدا من سفر دام 18 ساعة.


في صباح اليوم التالي توجهت إلى بنك آخر وهو كومونويلث Common wealth bank وسلمتهم النقود وقاموا بتحويلها إلى دولارات أسترالية دون أي مشاكل ولم يذكروا حتى قصة عقوبات أو أي شيء. وهذا يفضل لغز في ذهني إلى الآن…لماذا لم يقم بنك ANZ بتحويل العملة بينما قام بها بنك Common wealth بكل بساطة.


الدرس المستفاد من هذه القصة: دائما احرص على ان يكون لديك مبلغ معين بالدولار الأسترالي في جيبك نقدا (كاش) قبل ذهابك إلى أستراليا.


لمعرفة إجراءات الهجرة إلى أستراليا وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc


 



الهجرة إلى أستراليا - مقلب كنت سأقع فيه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق