السبت، 3 مايو 2014

الهجرة إلى أستراليا - التعليم ورعاية الطفل - دفعات دعم الطلاب

تُقدِّم دفعات Youth Allowance (علاوة الشباب) للذين تقع أعمارهم بين 16 و 24 عامًا( و Austudy )لمن يبلغون من العمر25 عامًا أو أكثر. وهي إعانات مالية للطلاب المسجلّين بدوام كامل في دورات دراسية معُتَرف بها. تعتمد الدفعتان على وقوع إجمالي قيمة الدخل والأصول ضمن حد معيّن. وعادةً ما تسري فترة انتظار تبلغ104 أسابيع على معظم المقيمين القادمين حديثًا إلى أستراليا. لكن اللاجئين والقادمين وفقًا للاعتبارات الإنسانية مستثنون من فترة الانتظار هذه.  للحصول على مزيد من المعلومات حول برامج الدعم المالي اتصل بـ Centerlink


دعم الطلاب الدوليين


تلتزم الحكومة الأسترالية بتوفير أرقى أنواع النظم التعليمية وأجودها وتحرص على أن يتلقى الطلاب الدوليين الدعم الذي يلزمهم أثناء دراستهم في أستراليا. والمطلوب من المؤسسة التعليمية أو التدريبية التي تتلقى فيها تعليمك أن تساعدك على مواجهة أي صعوبات قد تنشأ أثناء فترة دراستك فيها. ولابد أن تقدم لك المساعدة فيما يتعلق بمسائل السلامة والرفاهية وأن تعيّن أيضًا أحد العاملين لديها كنقطة اتصال إذا واجهتك صعوبات في التأقلم على الحياة في أستراليا والدراسة بها. احرص على معرفة تفاصيل الشخص المعيّن المكل َّف بالتواصل معك في المؤسسة التي تدرس فيها. احرص على مداومة الاتصال بهذا الشخص للحصول على المساعدة عندما تواجهك أي مشاكل .


السلامة – إذا شعرت بشيء يتهددك أو إذا تعرضتَ لإصابة يجب إبلاغ الأمر للشرطة في ولايتك أو مقاطعتك


التمييز – إذا شعرت أن هناك تمييزًا يُمارس ضدك في المؤسسة التعليمية الذي تدرس فيها، أو في مكان العمل أو في أي مكان آخر اتصل بـ Australian Human Rights and Equal Opportunity Commission (المفوضية الأسترالية لحقوق الإنسان وتكافؤ الفرص) على 1300656410.


السكن إذا كان مكان سكنك غير ملائم أو كنت تعتقد أن الإيجار الذي تدفعه باهظًا اتصل ب Tenants Union (اتحاد المستأجرين) أو Advice Service (خدمة الإستشارة) في ولايتك أو مقاطعتك.


الهجرة إلى أستراليا - إستشارة الطلاب

الهجرة إلى أستراليا – إستشارة الطلاب


- المصدر: كتيب بدء الحياة في أستراليا


لمعرفة إجراءات الهجرة وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc


 



الهجرة إلى أستراليا - التعليم ورعاية الطفل - دفعات دعم الطلاب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق