السبت، 24 مايو 2014

الهجرة إلى أستراليا - أسباب تجعلك تهاجر إلى أستراليا - سبب 1

في تاريخ 1 سبتمبر 2012 ركبت طائرة في مطار الملك خالد بالسعودية والتي كانت متوجهة إلى مطار الدوحة حيث أركب هناك طائرة أخرى متوجهة إلى ملبورن في أستراليا. كانت أول رحلة لي عندما حصلت على تأشيرة الإقامة الدائمة!


الآن أصبح لي حق الإقامة الدائمة في أستراليا وأفكر في أن أذهب إلى هناك حتى أحصل على الجنسية. ولكن السؤال هو…كيف هي الحياة في أستراليا؟ هل هي حقا تستحق أن تكون حلما بالنسبة للبعض؟ هل أستراليا فعلا هي بلد الحظ؟


لقب أستراليا “بلد الحظ” علق في أذهان الكثيرين حيث يستخدمون هذا اللقب لكي يصفو جوها الرائع, الشواطئ الجميلة, ثروات البلد من حيث مناجم الذهب, بعدها من ازعاج العالم ومشاكله واسلوب الحياة الهادئة فيها. إذا السؤال هو؟ ما هي حقيقة الأمر؟


قد يجادلني البعض بأنني لا أعلم الكثير عن أستراليا حتى أجاوب عن هذا السؤال ولكن عموما فإن ما أكتبه هنا يعبر عن رأيي الشخصي والذي قد يتغير في أي لحظة وعندما يحصل ذلك فكذلك ستتغير تدويناتي.


السبب الأول من وجهة نظري هو كوني سوداني وأقيم خارج السودان وأقيم في دولة السعودية حيث لا يوجد شيء يسمى إقامة دائمة مما يعني أنه مهما عملت ومهما وفرت من راتبي فسيأتي يوم علي فيه أن أغادر هذه البلاد الطيبة التي تربيت فيها وكان لها الفضل الكثير في تعليمي. ولكن السؤال هو؟ أغادر إلى أين؟ لا يوجد بلد آخر سوى بلدي الحبيب السودان. ثم يأتي السؤال الآخر…أنا موظف ولست رجل أعمال ولا أمتلك عمل خاص فماذا سأعمل في السودان؟ إضافة إلى أنني ولدت هنا في السعودية وتربيت هنا ولا أعرف طريقة العمل في السودان وليس لي فيه علاقات كثيرة. بالإضافة إلى؟ ماذا سأفعل أصلا في السودان؟ ماذا سأعمل؟ فهنا نعمل بتقنيات لم تنتشر بعد في السودان أي أن الطلب على خبراتي يكاد يكون معدوما مما يعني أنه لن أجد وظيفة هناك.


لذلك صدر القرار وهو أن أبحث عن بلد من بلدان العالم الأول يمنح حق الإقامة الدائمة حيث لا يسألني أحد فيه متى ستغادر البلاد. فهذا هو السبب الرئيسي الذي دفعني للهجرة “حق الإقامة الدائمة في بلد أستطيع فيه تنمية خبراتي” على أمل أن أنمي خبراتي لمرحلة أصبح فيها قادرا على العودة إلى بلدي الحبيب السودان وتطويره وكذلك تطوير بلدي الثاني السعودية التي تربيت فيها.


هذا عني أنا…فماذا عنك أنت؟ ما هو السبب الرئيسي الذي يجعلك تفكر في الهجرة إلى أستراليا؟


تابع عنوان هذه التدوينة لمزيد من الأسباب التي تجعلك تهاجر إلى أستراليا


لمعرفة إجراءات الهجرة إلى أستراليا وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc


 


 


 



الهجرة إلى أستراليا - أسباب تجعلك تهاجر إلى أستراليا - سبب 1

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق