الثلاثاء، 13 مايو 2014

الهجرة إلى أستراليا - النظام الصحي - الحصول على رعاية المسنين

تقدَّ م Residential Aged Care (رعاية المسنين السكنية) في بيوت رعاية المسنين، للمسنين الذين لا يستطيعون العيش في بيوتهم بسبب المرض أو الإعاقة أو الحزن أو الحالات الطارئة أو لتلبية إحتياجات القائمين على رعايتهم أو عائلاتهم أو أصدقائهم أو لمجرد مواجهتهم صعوبة في إدارة أمورهم بمفردهم في البيت بدون مساعدة. أما بالنسبة للذين لا يحتاجون لهذا القدر من الرعاية المكثفة فيمكنهم اختيار العيش في شقق مستقلة أو في قرى للتقاعد.


وتقدم Aged Care Assessment Teams -ACATs (فرق تقييم الرعاية للمسنين) الاستشارة اللازمة عن نوع الخدمات التي تمولها الحكومة الأسترالية والتي تحتاجها إما لمواصلة العيش في بيتك أو الانتقال إلى بيت لرعاية المسنين.


وهناك العديد من خدمات الرعاية المجتمعية (رعاية الذين يعيشون في بيوتهم أو في المجتمع) وخدمات الرعاية السكنية (رعاية الذين يعيشون في بيوتأو نزل الرعاية) التي تقدم للمسنين. يمكنك أن تجد قائمة بأرقام هواتف منظمات وخدمات رعاية المسنين في ولايتك أو مقاطعتك (بما فيها الخدمات المقدمة للأشخاص الذين ينتمون إلى خلفيات لا تتحدث الإنجليزية) تحت عنوان ‘Aged’ (المسنين) في مجلد الصفحات البيضاء من دليل الهاتف.


تقدم Commonwealth Carelink Centres (مراكز Carelink في الكومونولث) معلومات وخدمات لدعم الأفراد الذين يقدمون الرعاية للمسنين والمعاقين.


الهجرة إلى أستراليا - رعاية المسنين

الهجرة إلى أستراليا – رعاية المسنين


مزيد من المعلومات حول الصحة


للمزيد من المعلومات والتفاصيل حول الخدمات الصحية الأخرى، اسأل طبيب عائلتك أو المركز الطبي أو مركز الصحة المجتمعية أو المستشفى أو الصيدلية.


شكاوى حول خدمات الرعاية الصحية


إذا ساورك القلق حيال الرعاية الصحية المقدمة لك أو لأي شخص آخر يمكنك التقدم بشكوى لـ Independent Health Complaints Commission (المفوضية المستقلة للشكاوى في المجالات الصحية) في ولايتك أو مقاطعتك.


الهجرة إلى أستراليا - شكاوى الصحة

الهجرة إلى أستراليا – شكاوى الصحة


- المصدر: كتيب بدء الحياة في أستراليا


لمعرفة إجراءات الهجرة إلى أستراليا وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc


 


 





الهجرة إلى أستراليا - النظام الصحي - الحصول على رعاية المسنين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق