الثلاثاء، 6 مايو 2014

الهجرة إلى أستراليا - النظام الصحي - التأمين الصحي الخاص

يختار العديد من الأستراليين شراء تأمين صحي خاص. هذا التأمين يغطي كافة تكاليف العلاج اللازم أو بعضها. وتتلقى بموجب التأمين العلاج كمريض خاص في المستشفيات الخاصة أو العامة، وقد يغطي بعض الخدمات التي لا يشملها Medicare كالعناية بالأسنان ومعظم خدمات الرعاية البصرية وسيارة الإسعاف في بعض الولايات والمقاطعات. وتختلف تكاليف غطاء التأمين وأنواعه اختلافًا كبيرًا لذلك إذا قررت شراء تأمين صحي خاص فمن المهم أن تقارن صناديق التأمين المختلفة وتتحقق من التفاصيل بدقة قبل شراء بوليصة التأمين .


الحوافز


تقدم الحكومة الأسترالية حوافز مالية لتشجيع الناس على شراء التأمين الصحي الخاص. فإذا قررت شراء تأمين صحي خاص، عليك الانتباه لما يلي:


  1. تخفيض على التأمين الصحي الخاص – قد يحق لك المطالبة بتخفيض على التأمين الصحي الخاص إذا كنت مؤهلًا للحصول على Medicare ولديك بوليصة تأمين صحي ملتزمة بالقوانين المرعية وتُق دم غطاءً على العلاج بالمستشفيات أو العلاج العام (“الملحق” أو “الإضافي”) أو كليهما.

  2. Medicare Levy Surcharge (التكلفة الإضافية لجباية Medicare) - تدخل جباية Medicare ضمن مبلغ الضريبة التي يدفعها معظم دافعي الضرائب الأستراليين. التكلفة الإضافية لجباية Medicare هي نسبة إضافية تبلغ 1 في المئة تُفرض على من يزيد دخلهم عن حد معين وليس لديهم تأمين صحي خاص يغطي تكاليف العلاج بالمستشفيات. ويتم تعديل حدود الدخل كل عام لكي تتماشى مع التغييرات التي تطرأ على متوسط قيمة الدخول.

  3. Lifetime Health Cover (غطاء التأمين الصحي على مدى الحياة) -  هذا البرنامج يش ج ع الناس على شراء تأمين خاص للعلاج بالمستشفيات في سن مبكرة. إذا اشترى شخص ما تأمينًا صحيًا على العلاج بالمستشفيات بعد الأول من يوليو/تموز عقب عيد ميلاده الحادي والثلاثين، فسيدفع مبلغًا أعلى من الذي يشتري نفس التأمين قبل الأول من يوليو/تموز عقب عيد ميلاده الحادي والثلاثين. وتزداد التكلفة بنسبة 2 في المئة عن كل سنة يؤجل فيها هذا الشخص شراء التأمين. لكي تتجنب حمولة غطاء التأمين الصحي على مدى الحياة يجب أن تشتري تأمينًا صحيًا على العلاج بالمستشفيات من شركة تأمين صحي م ُسجَّلة لدى الحكومة الأسترالية قبل آخر موعد لاستحقاق غطاء تأمينك الصحي على مدى الحياة.

هناك شروط خاصة تنطبق علي المهاجرين الجدد الذين يصلون إلى أستراليا بعد الأول من يوليو/تموز الذي يلي عيد ميلادهم الحادي والثلاثين. ولا يتحمّل المهاجرون أي تكلفة زائدة إذا اشتروا تأمينًا خاصًا لتغطية العلاج بالمستشفيات في غضون 12 شهرًا من اليوم الذي سجّلوا فيه أنفسهم كمستح قين لكافة إعانات Medicare.


راجع أدناه للحصول على مزيد من التفاصيل حول التأمين الصحي الخاص:


Private Health Insurance - http://www.health.gov.au/internet/main/publishing.nsf/content/private-1
Lifetime Health Cover - http://www.health.gov.au/internet/main/publishing.nsf/Content/health-privatehealth-lhc-providers-general.htm

Private Health Insurance Ombudsman – www.phio.org.au

مقارنة صناديق التأمين الصحي وبوليصات التأمين – www.privatehealth.gov.au


- المصدر: كتيب بدء الحياة في أستراليا


لمعرفة إجراءات الهجرة وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc




الهجرة إلى أستراليا - النظام الصحي - التأمين الصحي الخاص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق