الخميس، 8 مايو 2014

الهجرة إلى أستراليا - النظام الصحي - مراكز الصحة المجتمعية

تقدم community health centers خدمات صحية للأشخاص من جميع الأعمار وبأسعار مخفضة. ولا تقدم جميع المراكز نفس الخدمات. ومن الخدمات التي غالبًا ما تتوافر في هذه المراكز خدمات التمريض، والتثقيف الصحي والتوعية، والعلاج الطبيعي والعناية بالأسنان والرعاية الطبية وخدمات الاستشارة والرفاه الاجتماعي.


خدمات صحية للعائلات التي لها أطفال


تتوافر خدمات صحة الطفولة والولادة في معظم الولايات والمقاطعات. تقدَّم هذه الخدمات مجانًا عادةً لجميع العائلات التي فيها أطفال تتراوح أعمارهم من الميلاد إلى سن دخول المدرسة. وتقدم معلومات صحية وخدمات تحصين واستشارة حول نمو الأطفال ومهارات تربيتهم وتغذية الأطفال الصغار.


Women Health Services (خدمات صحة النساء)


تدعم  Women’s Health Services النساء لاتخاذ القرارات الواعية في الأمور التي تتعلق بصحتهن. وتساعدهن إما على المستوى الفردي أو في جماعات من خلال تقديم معلومات مثل كيفية العثور على الأطباء الإناث في أقرب مكان ل ك، وأين يمكن ك إجراء فحص pap smear (مسحة عنق الرحم) (وهو فحص يجرى للوقاية من سرطان الرحم) والعناية بالثدي، والحمل، ومشكلات الكحوليات والمخدرات، والمساعدة في مشاكل المقامرة، وإلى أين تتوجهين إذا كن ت ضحية للعنف المنزلي.


خدمات للمعاقين


هناك العديد من خدمات الدعم المتاحة للمعاقين ولعائلاتهم ولمقدمي الرعاية لهم من خلال الخدمات الصحية في الولايات والمقاطعات.


خدمات للأشخاص المنتمين إلى خلفيات متنوعة


يوجد لدى العديد من المستشفيات والمراكز الصحية الكبيرة ف رَق من اختصاصيي الصحة الذين يقدمون خدمات للجاليات المهاجرة في المنطقة المحلية. هذه الخدمات تشمل خدمات الاستشارة والنصح والإحالة وتقديم المعلومات الصحية. اتصل بالمستشفى الموجودة بمنطقتك المحلية أو بمركز الصحة المجتمعى لكي تعرف ما إذا كان لديهم Multicultural Health Worker (موظف الخدمات الصحية للتعدد الثقافي) يتحدث بلغتك.


Mental Health Services (خدمات الصحة العقلية)


هناك العديد من الخدمات التي تُقدَّم للناس الذين يحتاجون إلى مساعدة للتغلب على مشكلات الصحة العقلية والأمراض العقلية. يجب على الذين

يحتاجون المساعدة للتغلب على مصاعب الصحة العقلية، في معظم الحالات الشائعة، الاتصال بطبيب عائلاتهم أو مركز الصحة المجتمعية الذي يتبعون له. إذا احتجت لمساعدة طارئة اتصل بفريق الطب النفسي في أقرب مستشفى لك أو اتصل بطبيبك. يمكن الحصول على المعلومات والمساعدات في المسائل المتعلقة بالصحة العقلية من خلال الوكالات الواردة أدناه.


الهجرة إلى أستراليا - خدمات الصحة العقلية

الهجرة إلى أستراليا – خدمات الصحة العقلية


- المصدر: كتيب بدء الحياة في أستراليا


لمعرفة إجراءات الهجرة وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc


 


 



الهجرة إلى أستراليا - النظام الصحي - مراكز الصحة المجتمعية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق