الأربعاء، 7 مايو 2014

الهجرة إلى أستراليا - النظام الصحي - المساعدة الطبية

الحالات الطبية الطارئة


تقدم خدمات العلاج الطبي في حالة الطوارئ على مدى24 ساعة في اليوم،7 أيام في الأسبوع في أقسام Emergency أو Casualty ”الإصابات” أو “الطوارئ” من المستشفيات العامة. توجد قائمة بالمستشفيات الخاصة والعامة تحت Hospitals (المستشفيات) في مجلد الصفحات البيضاء من دليل الهاتف. وقد تُقدَّم خدمات العلاج الطارئ في بعض المراكز الطبية أيضًا.


إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه في حالة خطرة فاتصل بـ 000 فورا واطلب Ambulance (الإسعاف).عند الذهاب للمستشفى تذك ّر أن تأخذ أي أدوية تتعاطاها معك ولا تنسى بطاقة الـ Medicare ولا بطاقة عضوية التأمين الصحي، ولا بطاقة الرعاية الصحية أو بطاقة التخفيضات لأصحاب المعاشات. إذا كانت الحالة ليست طارئة فيجب استشارة طبيب عائلتك للحصول على المساعدة الطبية.


Telephone Health Information and Advice Services (خدمات المعلومات والإستشارات الصحية الهاتفية)


يوجد لدى جميع الولايات والمقاطعات خدمات هاتفية تقدم خدماتها على مدى 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع وتتضمن تقديم المشورة في الأمور الصحية وبإمكان هذه الخدمات أيضًا توجيهك إلى الخدمات الصحية المحلية. يجب عليك أن تحاول دائمًا الاتصال بطبيب عائلتك المعتاد أولًا للحصول على استشارته. لكن إذا تعذر الاتصال بالطبيب فستجد لدى قائمة الخدمات الواردة أدناه ممرضين مؤهلين لتقديم استشارة فورية مهنية لتحديد مدى طرأة المشكلة التي تواجهها وماذا تفعل حيالها. راجع التفاصيل المبينة أدناه للتعرف على المزيد من المعلومات حول خدمة الصحة الهاتفية المقدمة على مدى 24 ساعة في اليوم7 أيام في الأسبوع في ولايتك أو مقاطعتك.


الهجرة إلى أستراليا - المساعدة الطبية

الهجرة إلى أستراليا – المساعدة الطبية


تكاليف خدمة الإسعاف


لا يغطي Medicare تكلفة النقل بسيارة إسعاف. وتختلف تكلفة الإسعاف وفقًا للولاية أو المقاطعة التي تعيش فيها، وقد تكون هذه التكلفة باهظة حتى لو كانت الرحلة التي تنتقل خلالها في سيارة الإسعاف قصيرة، هذا إذا لم يكن لديك تأمين خاص لتغطية تكاليف الإسعاف. وتُقدَّم خدمات الإسعاف في كوينزلاند وتسمانيا مجا نا، بصفة عامة، للمقيمين المحليين. أما في بقية الولايات والمقاطعات الأخرى فتفرض رسوم على استخدام الخدمة. وتختلف الرسوم تب عا للمسافة التي تنتقل فيها في سيارة الإسعاف وعلى طبيعة مرضك وعلى ما إذا كنتَ مؤه لا للحصول على تخفيضات.


إذا كنت تعيش خارج كوينزلاند أو تسمانيا فقد تح بذ شراء تأمين على تكاليف الإسعاف، إما من خلال برامج العضوية التي تقدمها خدمة الإسعاف (في المقاطعة الشمالية، وجنوب أستراليا، وفيكتوريا والمناطق القروية في غرب أستراليا) أو من خلال صندوق التأمين الصحي الخاص (في مقاطعة العاصمة الأسترالية، ونيو ساوث ويلز وضواحي العاصمة في غرب أستراليا.)


General Practitioners – GPs (الأطباء العموميون)


إذا كنت قلقًا على حالتك الصحية ولكن الحالة ليست طارئة فيجب التوجه أولًا إلى family doctor (طبيب العائلة)  (الذي يطلق عليه أيضا general practitioner “الممارس العام” أو GP) أو إلى أحد المراكز الطبية. يمكنك اختيار الطبيب أو المركز الطبي الذي تريد الذهاب إليه ترد قائمة بأسماء هؤلاء في مجلد الصفحات البيضاء من دليل الهاتف تحت عنوان Medcal Practitioners. قد يطلب الطبيب منك تحديد موعد، عن طريق الهاتف عادةً، قبل الذهاب لاستشارته. احرص على الذهاب في الوقت المحدد للموعد تمامًا.


Specialists الأخصائيون


لا يمكنك استشارة أي طبيب اختصاصي بدون الرجوع إلى general practitioner (الممارس العام) أولا. قد يحيلك طبيبك إلى اختصاصي في الطب أو اختصاصي في مجال آخر لتلقي مزيد من العلاج.


Doctors Interpreting Priority Line ( خط الأولوية في الإستعانة بالمترجمين الفوريين المخصص للأطباء)


قد يستعين الأطباء بأحد مترجمي TIS National الهاتفيين الفوريين للمساعدة أثناء الاستشارات الطبية التي يقدمها لك. يجري ذلك بدون أن تتكبُّد أنت ولا الطبيب أية مصاريف إذا كنتَ مقيمًا بصفة دائمة في أستراليا أو حاصلًا على الجنسية الأسترالية، وكانت الاستشارة مشمولة بـ Medicare بإمكان  الطبيب أن “يحجز” لك مترجمًا فوريًا أيضًا لكي يحضر الاستشارة معك في الموقع إذا كان هذا هو المطلوب. يمكنك أن تطلب من الطبيب استخدام هذه الخدمة.


الأدوية


إذا رأي الطبيب إنك بحاجة إلى أدوية، فقد يعطيك وصفة طبية لكي تأخذها إلى الصيدلية: chemist أو pharmacy  للحصول على الدواء. ولا يمكن الحصول على كثير من الأدوية، كالمضادات الحيوية مثلًا، إلا بوصفة طبية. إذا كانت لديك Health Care Card (بطاقة الرعاية الصحية) أو Pensioner Concession Card (بطاقة التخفيضات الخاصة بأصحاب المعاشات) التي تمنحها centrelink فسيحق لك الحصول على أدوية معينة بأسعار مخفضة. يجب عليك أيضًا إحضار بطاقة Medicare وإبرازها عند تحصيل الدواء من الصيدلية.


من المهم قراءة لاصقات المعلومات على الأدوية بعناية وطرح أي أسئلة إذا كنت غير متأكد من التعليمات. للحصول على معلومات حول الأدوية، تحدّث

إلى الصيدلي أو اتصل بـ Medicine Line (خط معلومات الدواء) بإمكان الصيدليات أيضًا الاستعانة بالمترجمين الهاتفيين الفوريين للتحدث معك عن الأدوية. هذه الخدمات مجانية تقدمها الحكومة لمساعدتك.


الهجرة إلى أستراليا - الدواء

الهجرة إلى أستراليا – الدواء


- المصدر: كتيب بدء الحياة في أستراليا


لمعرفة إجراءات الهجرة وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc






الهجرة إلى أستراليا - النظام الصحي - المساعدة الطبية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق