الأربعاء، 28 مايو 2014

الهجرة إلى أستراليا - أسباب تجعلك تهاجر إلى أستراليا - سبب 5 - إقتصاد أستراليا قوي

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) - قال رئيس الحكومة الأسترالية الأسبق جون هوارد خلال مؤتمر اقتصادي في سيدني إنه متفائل بالاقتصاد الأسترالي واصفا إياه بالمرن، معتقدا أنه يفوق اقتصاديات العديد من الدول المتقدمة.


وتابع: ” عندما تقول رئيسة الحكومة، ووزير الخزانة، وآخرون إن الاقتصاد الأسترالي أفضل مقارنة بالآخرين فهم محقون”، وأضاف أن معدل البطالة المنخفض في أستراليا يعد بالأمر المدهش، مفسرا ذلك بقوله: ” لا نزال محظوظين أن يكون لدينا معدل بطالة يدور في مستوى 5 %، إنه معدل منخفض للغاية”، واستطرد: ” كما أن الناتج المحلي الإجمالي أفضل كثيرا من العديد من الأقطار الأخرى”.


واعتبر هوارد الاقتصاد الأسترالي أفضل من العديد من اقتصاديات العديد الدول المتقدمة كاليابان والولايات المتحدة والأقطار الأوربية.


ويبدو تفاؤل هوارد مناقضا تماما لتقييم زعيم الائتلاف الفيدرالي المعارض توني أبوت الذي ينظر إلى الاقتصاد الأسترالي نظرة تشاؤمية، حيث قال: ” الأولوية الأولى لحكومة الائتلاف في حالة الفوز في الانتخابات القادمة هي إخراج الاقتصاد الأسترالي من كبوته”، وتابع: ” الفشل الاقتصادي للعماليين ليس نتاج الأزمة المالية العالمية، لكنه جراء إدمان العماليين للتبذير، وعدم الفهم المزمن لضروريات النجاح الاقتصادي”.


يأتي ذلك فيما انتقد رئيس الخزانة الفيدرالي واين سوان تصريحات أبوت مشيرا إلى أن الائتلاف يتجاهل تأثير الأزمة المالية العالمية، وينكر حقيقة أن أستراليا في وضع اقتصادي أفضل كثيرا من العديد من الدول المتقدمة.


المصدر: The Sydney Morning Herald


 



الهجرة إلى أستراليا - أسباب تجعلك تهاجر إلى أستراليا - سبب 5 - إقتصاد أستراليا قوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق