الأربعاء، 3 سبتمبر 2014

الهجرة إلى أستراليا - ازدهار قطاع العقارات في استراليا

الهجرة إلى أستراليا - ازدهات قطاع العقارات في أستراليا

الهجرة إلى أستراليا – ازدهات قطاع العقارات في أستراليا


أظهرت بيانات أن أسعار المساكن في المدن الكبرى في أستراليا أنهت عام 2013 على زيادة بلغت 9.8% وهو أفضل أداء لها في أربع سنوات.


وأشارت البيانات التي أصدرتها شركة “أر بي داتا-ريسمارك” للاستشارات العقارية إلى أن سيدني تصدرت المدن الأسترالية مع تسجيل أسعار المساكن قفزة تصل إلى 14.5%، في حين بلغت نسبة الزيادة في بيرث 9.9% وفي ملبورن 8.5%.


كماتفيد تقارير العقارات ان اسعار المنازل قد ارتفعت في المناطق الغربية في سيدني. فقد ارتفعت الاسعار في فيرفيلد بمعدل 6،7 في المئة خلال ثلاثة اشهر وكابراماتا بمعدل 4،4 واوبرن بمعدل 6 في المئة وميريلاندز بمعدل 5،2 في المئة. وقد انتقل ازدهار قطاع العقارات من المناطق الشرقية الى المناطق الغربية.

وتعود الاسباب لزيادة عدد سكان غرب سيدني وانخفاض معدل الفائدة والى زيادة الطلب على الايجار وانخفاض معدل البطالة. وتبلغ الزيادة في متوسط الاسعار في غرب سيدني بمعدل 6،5 في المئة.

ومن ناحية ثانية يتهافت الصينيون على شراء العقارات اذ يوكل الصينيون اقاربهم في استراليا لشراء المنازل بالنيابة عنهم للاستثمار.

فقد اشترى المستثمرون الاجانب منزلاً واحداً من كل ثمانية منازل تبنى حديثاً وتباع في سوق العقارات بينما كانت النسبة منزلاً واحداً لكل عشرين منزلاً عام 2011.

هناك طلب كبير على العقارات الاسترالية من الخارج بسبب انخفاض سعر الدولار الاسترالي والقيود المفروضة على الصينيين بشراء منزل واحد فقط في الصين.

يسوق وكلاء العقارات لشراء المنازل الاسترالية في هونغ كونغ، سنغافورا والصين.

ويفضل الصينيون شراء المنازل في سيدني وملبورن وبرزبن.

ويعول البنك المركزي الأسترالي على انتعاش قطاع التشييد لتقديم دعم حيوي للاقتصاد مع بدء ظهور علامات على تباطؤ طفرة طويلة في الاستثمار بالتعدين.


وقلل البنك المركزي من شأن مخاوف من فقاعة للأسعار رغم أنه حذر المستثمرين من الانسياق إلى شراء المساكن لتحقيق مكاسب رأسمالية.


- المصدر: http://www.theworldobserver.com/australia-news1/5144-2014-02-08-07-13-33.html


لمعرفة إجراءات الهجرة إلى أستراليا وكيف قمت أنا شخصيا بالهجرة اضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/18cvEvc


 



الهجرة إلى أستراليا - ازدهار قطاع العقارات في استراليا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق